عقار أفيجان الياباني لعلاج فيروس الكورونا.. كل ما تود معرفته عنه

عقار أفيجان الياباني لعلاج فيروس الكورونا.. كل ما تود معرفته عنه

في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيت 19 وتأزم الأمور حول العالم تحاول كل الدول التوصل إلى حل لهذا الأمر،وقد اقترحت اليابان عقار أفيجان الياباني كحل عاجل لمنع انتشار الفيروس لتعرف معاً على التفاصيل.

عقار أفيجان الياباني

معلومات عن عقار أفيجان الياباني:

أعلنت اليابان عن إطلاق عقار لعلاج فيروس كورونا المنتشر وقد صرح وزير التعليم العالي بمصر الدكتور خالد عبد الغفار على حصول مصر على عينات من العقار بعد أن وصل عدد الإصابات بالفيروس في مصر إلى 1669 مصاب و118 حالة وفاة.

عقار أفيجان من إنتاج شركة FUJIFILM corporation اليابانية ،هذا العقار تم تصنيعه في اليابان عام 2014 وقد تم تسجيل الموافقة عليه باعتباره دواء لمعالجة ومكافحة فيروس الإنفلونزا ليستخدم هذا العقار في حالة انتشار فيروسات المسببة للإنفلونزا والفيروسات الأخرى، كما أن الشركة اليابانية لم تبيع أو تصدر أياً من هذا العقار وبالتالي لديها مخزون كافي منه.

نظراً لأن عقار أفيجان يمنع انتشار الفيروسات فقد قررت الشركة المنتجة له والحكومة اليابانية استخدامه كعلاج مؤقت وطاري للحد من انتشار فيروس الكورونا المستجد كوفيت 19 وقد حقق نتائج غير متوقعة على مصابي مدينة ووهان الصينية التي تعتبر بؤرة انتشار الفيروس.

صرحت الحكومة اليابانية أنها مستعدة لمشاركة أبحاثها حول هذا العقار مع الدول الأخرى التي تريد ذلك وذلك للحد من انتشار هذا الوباء العالمي ،وأعلنت أنها مازالت تجري بعض التجارب على العقار والتي ستستمر حتى شهر يونيو المقبل.

عقار أفيجان الياباني

عقار أفيجان الياباني وأمريكا:

أعلن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالت ترامب أن أمريكا أجرت اختبارات على 19 عقار مختلف لعلاج فيروس كورونا كما أن هناك 26 عقارات أخرى يستعدون لإجراء التجارب عليها، وذلك لأن أمريكا تواجه أوقاتاً عصيبة في مكافحة هذا الفيروس القاتل.

أضاف ترامب في تصريحه أنهم يملكون أحدث المعدات الطبية وأفضل الأطباء المستعدون للخدمة ومكافحة المرض كما أن نتائج الأبحاث التي تُجرى في المعامل تبشر بالخير.

تعليقات

  • اشكركم على الخبر في العلاج لكورونا الجديد كوفيد 19 ونحمد الله ان يتم الشفاء به لكل مصاب يارب
    السماء والأرض وانفع به المسلمين وجعل بزوال الغمة التي حجبتنا عن عبادتنا في مساجدنا وحرمنا
    ومسجد نبينا محمد صل الله عليه وسلم والمملكة من ضمن 20 دولة تم اليابان منحها العقار
    اللهم احفظ مملكتنا وقادتنا وحدودنا وسلم الله جنودنا في الحد الجنوبي وانصرهم واعلي كلمتهم واجعل كيد من ارادهم بشر فجعله في نحره وسلط عليه من لايخافك ولا يرحمه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *