الشلولو لعلاج كورونا .. خلطة الدكتور نزيه التي أعلن عنها في حواره مع محمود سعد

الشلولو لعلاج كورونا .. خلطة الدكتور نزيه التي أعلن عنها في حواره مع محمود سعد

الشلولو لعلاج كورونا | الادعاءات التي نشرها ضيف الإعلامي محمود سعد في إحدى حلقات برنامج “باب الخلق” – حول أكلة اسمها الشلولو جعلها الأكثر بحثًا وتداولًا من خلال منصات التواصل الاجتماعي وعبر محرك بحث Google.

حيث زعم ضيف سعد أن الشلولو هذا يرفع المناعة ويقي من الإصابة بفيروس كورونا.. وهو الأمر الذي ليس هناك أي سند علمي ولم يؤكده أي مرجع متخصص.

تنتمي قصة الفيديو الذي يتم تداوله إلى جزء من حلقة برنامج محمود سعد “باب الخلق” على شاشة النهار، حيث ظهر ضيفه مجدي نزيه، رئيس وحدة التوعية الغذائية في المعهد الوطني للتغذية.. وتحدث الرجل عن فوائد وجبة “شيلو” وعلاقتها بمواجهة الفيروسات وتقوية المناعة – حسب زعمه.

قال نزيه في كلمته: “لدينا وجبة ضخمة مضادة للفيروسات، بما في ذلك فيروس كورونا، وأحد أهم دعائم رفع كفاءة جهاز المناعة، وهي موروثة من التراث المصري القديم وعمها أكثر من 5000 عام. هذه الوجبة هي الشلولو”.

الشلولو لعلاج كورونا

وراح نزيه يشرح مكونات الشلولو فيقول: “هي ملوخية ناشفة، مع كثير من الثوم والليمون والفلفل الحار والماء”.. مؤكدًا أنها “مفيدة جدًا لصحة الإنسان”.. وذلك بسبب مكوناتها البسيطة التي لديها القدرة على مكافحة الفيروسات، و “وخاصة فيروس كورونا”.

الشلولو من الأطباق الفرعونية القديمة المشهورة بين أهالي مدن ومحافظات صعيد مصر، وتعتبر من الأطباق الرئيسية على مائدة الأقباط أثناء “صيام مريم العذراء”.

منظمة الصحة العالمية تكدب مجدي نزيه

أكدت منظمة الصحة العالمية أنه لا يوجد علاج معتمد حتى الآن لعلاج الفيروس الناشئ كوفيد 19، وأن جميع الأطعمة والمشروبات تزيد فقط من مناعة الفرد في مواجهة الفيروسات بصفة عامة.

وعلى الفور، خرج مجدي نزيه، رئيس وحدة التوعية الغذائية في المعهد الوطني للتغذية، للتحدث عن الجدل الذي أثير، وقال في تصريحات لبرنامج “الحكاية” مع عمرو أديب على شاشة MBC: “لا أنا ولا أحد يستطيع أن يقول أن هناك أي نوع من الحميات الغذائية يمكن أن يعالج فيروس كورونا ولا أي فيروسات أخرى، ولكن هناك بعض الأطعمة الغذائية التي تزيد من كفاءة جهاز المناعة في الجسم، وهذا يؤدي إلى إعطاء الجسم القدرة لمواجهة الفيروسات».

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *