روني مهاجم المان يونايتد السابق يهاجم الحكومة البريطانية ويصف قرار تخفيض الأجور بالعار

روني مهاجم المان يونايتد السابق يهاجم الحكومة البريطانية ويصف قرار تخفيض الأجور بالعار

شن واين روني مهاجم مانشستر يونايتد السابق هجومًا واسعًا  علي الحكومة البريطانية ورابطة الدوري الإنجليزي بعد ضغطهم علي اللاعبين من أجل تخفيض أجورهم للمساهمة في حل الأزمات المالية الناتجة عن توقف الدوري وكافة الأنشطة الرياضية في العالم. وكانت الفترة الماضية قد شهدت جدلًا واسعًا في إنجلترا بعد وجود اقتراحات من قبل مسؤولي البريميرليج لتخفيض رواتب اللاعبين بنسبة 30% بعد التشاور مع رابطة اللاعبين المحترفين.

واين روني ينتقد وزير الصحة البريطاني

شن قائد فريق ديربي كاونتي عبر صحيفة “صنداي تايمز” انتقادًا لاذعًا لوزير الصحة البريطاني، مات هانكوك بعد تدخله في شؤون كرة القدم ومطالبته بتخفيض رواتب اللاعبين؛ حيث كتب رونى: “إن ماحدث في الأيام الماضية عار. أولاً طالب وزير الصحة بتخفيض أجور لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز، وكان من الأولي أن يُحدث الأمة عن تطورات أكبر أزمة نواجهها في حياتنا”. وتساءل قائد المنتخب الإنجليزي السابق عن سبب اهتمام الوزير برواتب اللاعبين حيث أشار إنه ربما يريد صرف الانتباه عن ما تفعله حكومته تجاه هذا الوباء.

روني يصف زملائه اللاعبين بكبش الفداء

أوضح لاعب المان يونايتد السابق أن اللاعبين المحترفين لطالما يكونوا “كبش فداء” عند حدوث الأزمات. وأضاف إنه مازال لايفهم الحكمة وراء اتخاذ رابطة الدوري الإنجليزي للقرارات، وقيامهم بالمحادثات خلف الأبواب المغلقة حيث لابد أن تتم هذه القرارات في العلن.

وأوضح روني أن تحديد نسبة تخفيض الأجور قرار خاطئ مؤكدًا إنه لديه الإمكانيات المادية لتقديم كافة المساعدات التي تحتاجها الحكومة كما أنه في موقف يمكنه التنازل عن أي شئ كلاعب كرة قدم، ولكن ليس كل لاعبي كرة قدم في نفس الموقف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *