عزل حي كيلو 14 بمحافظة جدة وأحياء أخرى للحد من انتشار فيروس كورونا

عزل حي كيلو 14 بمحافظة جدة وأحياء أخرى للحد من انتشار فيروس كورونا

أعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم بأنه سيتم من مساء السبت عزل أحياء بجدة وتطبيق منع الدخول والخروج من الأحياء السكنية بمحافظة جدة وذلك كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا، حيث سيكون المنع وحظر التجول طيلة اليوم على مدار الـ 24 ساعة.

حيث صرح مصدر في وزارة الداخلية اعتمادا على توصيات من اللجان الصحية في المملكة قررت الجهات المعنية بالقيام بأجراء الحظر الكلي في أحياء جدة، وهي حي كيلو 14 جنوب وحي كيلو 14 شمال وحي كيلو 13 وحي المحجر وحي غليل وحي القريات وحي بترومين، ويبدأ المنع للدخول والخروج من الأحياء في جدة الساعة ساعة عصر يوم السبت وحتى إشعار آخر، حيث تقوم وزارة الداخلية بمتابعة التعديات والمخالفين لحظر التجول، حفاظا على سلامة المواطنين والمقيمين.

الأحياء المعزولة في جدة

فيما يسمح القرار بالخروج من الساعة السادسة صباحا وحتى الثالثة عصرا لسكان هذه الأحياء في جدة إلى بعض الحاجيات الضرورية كجلب الطعام والتموين والرعاية الصحية في محيط الأحياء المعزولة.

وكذلك يراعي القيام بالمهام المنوطة بالموظفين في فترة حظر التجول في الأحياء المعزلة تفاديا لانتشار وباء كوورنا، لكن ضمن ضوابط محددة تحددها الجهات المختصة بهذا الشأن.

يشار إلى أن عدد الإصابات اليوم السبت بلغ 140 إصابة بمرض فيروس كورونا فيما تعافى من الفيروس حوالي 69 حالة وانتقل إلى رحمة الله ونسأل الله لهم المغفرة 4 وفيات في السعودية نتيجة الفيروس.

ومن جانبهم طالب مواطنون وزارة الداخلية بتعميم الحظر الكلي في السعودية أو على أقل تقدير في الدمام والخبر وخاصة لوجود عمالة آسيوية في هذه المناطق تزداد زحمتهم من الساعة 4 عصرا وحتى السابعة مساء، فيما يواصل أهالى مكة والمدينة المنورة الالتزام بالحظر الكلي خلال 24 ساعة، وذلك للحد من انتشار الوباء الذى تفشى كثيرا وازداد عدد الحالات في مكة والمدينة المنورة خلال الفترة السابقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *