تطبيق قرار منع التجول بشوارع الرياض

تطبيق قرار منع التجول بشوارع الرياض

أعلنت وزارة الداخلية اليوم الخميس، تطبيق قرار منع التجول طوال اليوم في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة، مع عدم الدخول أو الخروج منهما، بداية من اليوم وحتى إشعار آخر، وساد الهدوء شوارع العاصمة، مع انتشار الدوريات الأمنية بشكل مكثف اليوم.

تصريحات مصدر مسئول بوزارة الداخلية

أولا: منع التجول بمكة المكرمة والمدينة المنورة على مدار 24 ساعه بشكل يومي، ولا يضم هذا القرار الفئات المستثناه من منسوبي القطاعات الحيوية في القطاعين العام والخاص، حيث تتطلب أعمالهم الإستمرار أثناء فترة حظر التجول، جاء هذا وفقا للأمر الملكي الكريم رقم 45942.

ثانيا: يسمح لسكان المدينة المنورة ومكة المكرمة الخروج من منازلهم لقضاء إحتياجاتهم الأساسية مثل التموين والخدمات الطبية، على أن يكون ذلك داخل نطاق الحي السكني، من الساعة السادسة صباحا وحتي الثالثة عصرا، ويسمح لهم بإستخدام الخدمات البنكية والصرف الآلي وفقا لخطة تحددها مؤسسة النقد العربي السعودي، ونبهت وزارة الداخلية ان يكون الخروج فقط للكبار وللضرورة.

ثالثا: عدم ممارسة العمل التجاري داخل الأحياء السكنية بمكة والمدينة المنورة، عدا الصيدليات والخدمات البنكية ومحطات الوقود ومحلات المواد التموينية.

رابعا: أن يقتصر التنقل بالسيارات داخل الأحياء السكنية على فرد واحد فقط ، وقائد السيارة لتقليل الإختلاط بين الأشخاص، وأهابت الوزارة المواطنين لإستخدام خدمات التوصيل السريع، بواسطة الأجهزة الذكية، لطلب جميع السلع الغذائية والأدوية، وتوصيلها إلى المنازل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *