مبادرة دعم التوظيف : دعم أجور السعوديين في القطاع الخاص حتى 50 % من الأجر الشهري لمدة عامين

مبادرة دعم التوظيف : دعم أجور السعوديين في القطاع الخاص حتى 50 % من الأجر الشهري لمدة عامين

مبادرة دعم التوظيف التابعة لصندوق تنمية الموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية تدعم أجور السعوديين والسعوديات الذين تم توظيفهم في القطاع الخاص، بدء من يوليو 2019 وكذلك التوظيف الجديد والمستقبلي بأثر رجعي، ولك لمدة عامين متتاليين، علي إن يبدأ دعم الأجور في القطاع الخاص من الأجر الشهري للموظف  بدأ من 30 في المائة وتصل إلى 50 في المائة.

هذا وقد أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، أن مبادرة دعم التوظيف تشمل من تم توظيفهم بعد بداية تموز (يوليو) 2019 “بأثر رجعي”،والتوظيف الجديد والتوظيف المستقبلي، علي أن يتراوح الأجر الأساسي بين 4000 و15 ألف ريال سعودي.

كما تدعم المبادرة منشآت القطاع الخاص عند توظيف الإناث، والأشخاص ذوي الإعاقة، بدعم إضافي 10 في المائة، على ألا يتجاوز الحد الأقصى لدعم التوظيف الخاص بالمنشآت الخاصة 50 في المائة من الأجر الشهري للموظف، أو 3000 ريال سعودي، أيهما أقل.

ويمكن للمنشآت الخاصة التسجيل إلكترونيا في مبادرة دعم التوظيف التابعة لصندوق تنمية الموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية، من خلال الدخول إلى صفحة المبادرة على البوابة الوطنية للعمل (طاقات)، وإنشاء طلب دعم جديد ببرنامج دعم التوظيف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *