صرف 756 مليون جنيه من معاشات أبريل فى اليوم الأول

صرف 756 مليون جنيه من معاشات أبريل فى اليوم الأول

تلقت وزيرة التضامن الإجتماعي، تقرير لمتابعة صرف معاشات شهر أبريل،  على مدار ساعات اليوم الأربعاء، وأوضح التقرير أن عملية صرف المعاشات تمت بإنتظام في يومها الأول، وبلغ إجمالي الصرف حتى مساء اليوم 756مليون جنيه.

وبلغ عدد الذين قاموا بصرف معاشاتهم بواسطة منافذ صرف صندوقي التأمين الإجتماعي 131ألف شخص بقيمة 108مليون جنيه، وعدد من قاموا بصرف المعاشات عن طريق ماكينات الصرف 138ألف شخص، بقيمة 172مليون جنيه، وعدد الذين صرفوا معاشهم بمكاتب البريد 582 ألف شخص، بقيمة 475 مليون جنيه، وتلقت البنوك 4.44مليار جنيه لتقوم بالصرف لما يذيد عن 1.68 مليون شخص.

واتخذت الوزارة جميع الإجراءات والإستعدادات، لمنع التكدس في منافذ الصرف، حيث تم تقسيم أصحاب المعاشات على أيام متفرقة خلال الأسبوع الأول من شهر أبريل، وسيستمر الصرف خلال يومي الخميس والسبت لمن يأخذ 1000 جنيه فأقل، وخلال أيام الأحد الأثنين والثلاثاء، سيكون الصرف من 1000 حتى2000 جنيه، ويومي الأربعاء والخميس لمن يأخذ أكثر من 2000جنيه.

وتم إلغاء الرسوم على السحب  من الصرافات الآلية لمدة 6شهور، لتخفيف تكدس المواطنين على مكاتب البريد ومنافذ الهيئه، وذلك للتيسير على أصحاب المعاشات، ليقوموا بسحب مستحقاتهم من ماكينات الصرف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *