عاجل : خطوات التقديم علي الاعفاء من غرامات التاخير عن مغادرة المملكة للمعتمرين

عاجل : خطوات التقديم علي الاعفاء من غرامات التاخير عن مغادرة المملكة للمعتمرين

أعلنت المديرية العامة للجوازات بالسعودية بالتعاون مع وزارة الحج والعمرة عن خطوات التقديم علي الإعفاء من غرامات التأخير عن المغادرة لحاملي تأشيرة العمرة بمعني أن الأشخاص الذين سافروا لأداء مناسك العمرة ولم تستطيع المغادرة عليهم القيام بخطوات محددة يتم عن طريقها الإعفاء من الغرامات ويستطيعون العودة لأوطانهم بعد التقديم و الموافقة علي طلب الإعفاء , وأضافت المديرية العامة للجوازات بالمملكة انه يجب القيام بخمس خطوات للتقديم علي طلب الإعفاء و الموافقة عليه نذكرها بالتفصيل في السطور القادمة .

الخطوة الأولي تتضمن التقديم علي طلب الإعفاء من الغرامة والأثآر القانونية  الأخري من خلال الرابط الخاص بذلك  وأكدت المديرية العامة للجوازات علي أن يتم التقدم علي طلب الإعفاء من خلال هذا الرابط فقط ” طلب الإعفاء

أما الخطوة الثانية انه بعد تسجيل الطلب ستصل رسالة نصية علي هاتف المعتمر تتضمن مكان السفر و موعد الرحلة بمعني انه بعد التسجيل في الخطوة الأولي برقم الجوال الخاص بالشخص المعتمر ستصل رسالة نصية علي هذا الرقم تخبره بكل تفاصيل الرحلة .

الخطوة الثالثة انه سوف يتم تامين وسيلة النقل إلي بلد المعتمر من قبل الجهات المختصة بالمملكة بمعني أن المديرية العامة للجوازات بالتعاون مع وزارة الحج والعمرة باعتبارهم الجهات المختصة بالمملكة  سيقومون بتولي مسئولية تامين رحلة الشخص المعتمر للعودة  إلي وطنه .

الخطوة الرابعة هي ضرورة معرفة أن منافذ مغادرة المملكة ستكون عبر مطار الملك عبد العزيز بجدة ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة .

الخطوة الخامسة هي التنبيه علي أن فترة الإعفاء سوف تنتهي في يوم السبت الثامن والعشرين من شهر مارس بمعني أن فترة الإعفاء من الغرامات ستكون مؤقتة ويجب سرعة التسجيل للشخص المعتمر علي الرابط الخاص بالتقديم علي طلب الإعفاء كما أوضحنا في الخطوة الأولي .

و أضافت الجهات المختصة انه سيتم تطبيق العقوبات النظامية بحدها الأعلى في حالة عدم الاستفادة من فترة الإعفاء , وذلك يعني أهمية سرعة تسجيل طلب الإعفاء من غرامة التأخير بالنسبة للمعتمرين العالقين في المملكة حتي لا يتم تطبيق عقوبات عليهم و حتي يستطيع العودة إلي وطنه في اقرب وقت ف ظل الوضاع الراهنة التي يمر بها العالم من انتشار فيروس كورونا علي جميع الأصعدة

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *