اغرب عشر أماكن علي كوكب الأرض لم تطأها قدم إنسان | ستدهشك

اغرب عشر أماكن علي كوكب الأرض لم تطأها قدم إنسان | ستدهشك

بالرغم من التطور المذهل ووسائل التكنولوجيا الحديثة فان هناك في عالمنا أماكن غريبة لم تطأها قدم إنسان  ولا نعلم عنها شيئا حتي الآن و في هذه المقالة سوف نستعرض معا 10 أماكن عل كوكب الأرض لم يستطيع الإنسان استكشافها حتي الآن .

  • نهر بورتو برنسيسا الجوفي

يقع هذا النهر الجوفي الرائع في الجزيرة الفلبينية ويبلغ طوله حوالي 9 كيلومتر تمت دراسته علي مدي قرون وعلي الرغم من ذلك لم يستطع أي إنسان النزول فيه , يهبط مجراه بمقدار حوالي 30 متر ثم يرتفع مره أخري ليؤدي هذا بالمياه إلى البحر بالإضافة إلي انه من المعروف انه بداخله موجات قويه من المد والجزر تتأثر بدورات المد والجزر البحرية , حتى يومنا هذا حاول على الأفل اثنا عشر من الغواصين الحصول على تصريح بالنزول الى هذا النهر لكن السلطات الفلبينية لم تسمح بذلك حتى بعد أن تم إعلان المتنزه الوطني حيث يقع النهر من عجائب الدنيا السبعة عام 2011 .

  • حفره قلعة هواسكا

تقع قلعة هواسكا في شمال العاصمة التشيكية براغ وهي احدي القلاع الأوروبية التي تم الإبقاء عليها في حاله جيده إلا أن هذه القلعة لها صفات تجعلها شديده الغرابة ! حيث أن كل الأنظمة الدفاعية في هذه القلعة تتجه إلى الداخل وبالتحديد إلى حفره في منتصف القلعة , قام العديد من الباحثين مؤخرا بمحاولات لاكتشاف ودراسه هذه الحفرة ولكن على الرغم من كل الوسائل الحديثة لم يتمكن احد من تحديد مدى عمقها ولم يخاطر احدهم بالهبوط فيها وتعرف هذه الحفرة ب ( بوابه جهنم ) .

  • جزيرة ليتلاديمون

تقع هذه الجزيرة الصغيرة في بحر النرويج وتبلغ مساحتها 820 متر مربع وهي اصغر جزيرة من بين 18 جزيرة والتي تكون معا أرخبيل فارو, وعلى الرغم من أن البعض فد يظن أن هذه الجزيرة من الممكن الوصول إليها بشكل عادي إلا أن ارتفاعها البالغ 410 يجعل من المستحيل بلوغها. حتى يومنا هذا لم يستطع أي إنسان أن يطأ بقدمه عليها.. جوانبها الأربعة هي عباره عن منحدرات حاده يبلغ ارتفاعها على الأفل مئة متر وبالتالي فهي بمثابه حواجز طبيعيه و يجعل هذا الاقتراب من هذه الجزيرة على متن أي سفينه أمز شديد الخطورة .

  • المناطق البعيدة في سيبريا

تميز سيبريا بكونها الصحراء المتجمدة الأكبر حجما في العالم حيث تشغل المنطقة الشمالية من أسيا بالكامل واغلب الأماكن في هذه المنطقة الشاسعة مغطاه بالجليد و تنخفض درجه الحرارة إلى 40 درجه تحت الصفر, الحقيقة غالبا ما تتوقف الرحلات الاستكشافية التي تمت إلى هذه المناطق عند نقطة محددة حيث يزداد  الشعور بالبرودة مما يجعل من المستحيل الاستمرار.

  • جبل جانجخار بونسوم

يعد الجبل الأكثر ارتفاعا في العالم والذي لم يتم استكشافه قط , يبلغ ارتفاعه حوالي 1570  مترا على سطح البحر يقع في بوتان ويشكل جزء من جبال الهملايا .. حتى يومنا هذا قامت 4 رحلات استكشافيه بمحاوله الوصول إلى قمته دون أن ينجح الأمر وذلك يرجع إلى صعوبة صعوده بالإضافة إلي ندره النقاط المرجعية ومنعت حكومة بوتان القيام بأي رحله استكشافيه تذرعا بان صعود هذا الجبل يخالف المعتقدات الدينية ل %90 من سكان هذا الشعب الأسيوي .

  • مناطق اسفل الجليد

سواء في القارة القطبية الشمالية أو القارة القطبية الجنوبية هناك مناطق شاسعه من البحار مغطاه بالجليد وبوجه عام يعد أي من الموجود اسفل هذه الطبقة من الجليد مجهولا تماما ومن المعروف أن هناك المئات من الكائنات التي تعيش في هذه المناطق إلا انه لا احد يعلم عن كيفيه تفاعل الحيوانات والنباتات في هذه المنطقة نظرا لان مستوى الجليد مرتفع للغايه حيث أن أحدأ لم يستطيع أن يرى ماذا يوجد في الأسفل ؟؟ في الحقيقة ليس هناك ثمة وسائل حديثه حتى الآن تمكننا من استكشاف هذه المناطق لان اكثر الغواصات تطورا ستكون معرضه للخطر عند اكتشاف هذه المناطق المتجمدة لان الأمر قد يؤدي إلى تدميرها .

  • الهاوية شالنجر ( ديب سي شالنجر )

تقع في منتصف المحيط الهادي وتعد المنطقة الأكثر عمقا على وجه الأرض حيث يبلغ عمقه 11 كيلو متر, منذ اكتشاف الخندق تم إجراء حوالي 12 رحله استكشافية على الأفل في هذه الأعماق إلا انه ليس هناك أي رحله قد نجحت في الوصول لهذه ألهاوية حيث يزيد الضغط عن 195 مره عن السطح على اقل تقدير ولكن نجحت رحلتين الاستكشافية فين الوصول على مقربه من هذا العمق وكان هذا في عام 1960 على متن غواصه تم تصميمها خصيصا من اجل هذا الغرض ووصلت لعمق  10200 متر أما الثانية فكانت في عام 2012 حيث نزل جيمس كاميرون في ديب سي شالنجر ووصل إلى عمق 10650 متر .

  • عمق غابات الأمازون

تقع غابات الأمازون على مساحه شاسعه من الأرض وبها مناطق كثيره غير مستكشفة ومجهولة تماما ,  الحقيقة لم ينجح الإنسان إلا في استكشاف 25 بالمائه من غابات الأمازون وطبقا للخبراء في عالم النباتات والحيوانات انه من المقدر انه في ال 75 بالمائة المتبقية هناك ملايين من أنواع النباتات والحيوانات مجهولة تماما .

  • بحيرة الحمم الأكبر حجماً في العالم

تقع في فوهة بركان داخل متنزه فيرونجا الوطني في جمهوريه الكونغو الديمقراطية ويصل قطرها إلي 900 متر مما يجعلها المسطح المغطي بالحمم الأكبر في العالم أما عن عمقها فليست هناك ثمة معلومات إلا انه من المقدر أن يكون 10 كيلو متر.. كانت الدراسات التي تم إجراؤها على هذه البحيرة يعتمد على التوقعات والحسابات والصور من الأقمار الصناعية لان ما تفرزه هذه البحيرة من الحمم والأدخنة هي مواد سامه للغايه مما يجعل من المستحيل ان يقوم العلماء بالاقتراب من هذه البحيرة .

  •  مركز الأرض

دون شك تعد هذه المنطقة هي اكثر المناطق غير المستكشفة شهرة على الإطلاق وعلى عكس المناطق الأخري في هذه المقالة من المقدر أن ليس هناك احد على الأقل في المستقبل القريب قد يستطيع الاقتراب من مركز الأرض .. الحقيقة لقد كانت كل الرحلات التي التي استهدفت هذه المنطقة فاشله تماما ولم تستطع أي من تلك  الرحلات التوصل إلى حقائق علميه عن المنطقة , طبقا للعلم فانه من اجل  الوصول إلي مركز الأرض يجب تخطي عدد  كبير من العوائق التي يصعب على الإنسان أن يتخطاها لأنه يجب التغلب على الضغط الشديد بالإضافة إلى الحمم البركانية و الحقول المغناطيسية لذلك فان استكشاف مركز الأرض يعد من الأحلام الكبرى بالنسبة للإنسان .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *