صور عجائب الدنيا السبعة القديمة والحديثة

صور عجائب الدنيا السبعة القديمة والحديثة

صور عجائب الدنيا السبعة ، نظرًا لأن اليونانيين القدماء كانوا يعتقدون أن السبعة هي رمز للوفرة والكمال، فقد اختاروا سبعة من أجمل وأقدم المباني التاريخية لتكون من عجائب الدنيا، والتي تدل على التفكير الإبداعي والبراعة الفكرية، وفي عام 2001 تم اختيار سبعة من المنشآت المذهلة لتدخل في قائمة عجائب الدنيا، ولكن الكثير من الناس لا يعلمون سوى عجائب الدنيا السبع القديمة والتي تم إختيارها في فترة هيرودوت.

أهرامات الجيزة
أهرامات الجيزة

صور عجائب الدنيا السبعة

أهرامات الجيزة

أحد أهم وأكبر عجائب الدنيا السبع، وأكثر مايميز مصر الحبيبة، وتقع في محافظة الجيزة، تم تشييدها بين عامي 2480 و2550 قبل الميلاد،  تعرف باسم (منقرع، خوفو، وخفرع)، على  الرغم من أن تلك الأهرامات الثلاثة هي الأشهر بمصر لكنها ليست الوحيدة.

حدائق بابل المعلقة
حدائق بابل المعلقة

حدائق بابل المعلقة

من عجائب الدنيا القديمة،كانت تقع في العراق بمدينة بابل، لكن اختفت تمامًا، مما دفع الكثير من الناس إلى استنتاج أنها مجرد أسطورة، هذه الحدائق التي تضم مصاطب خضراء ملفتة للنظر وفريدة من نوعها.

النصب التذكاري لزيوس

زيوس شخصية رئيسية في الأساطير اليونانية والإله الرئيسي للشعب اليوناني في الثقافة اليونانية القديمة، أساس التمثال مصنوع من الرخام الأسود، باقي جسم التمثال مكونًا من العاج، ثوب زيوس مصنوع من الذهب الخالص.

صور عجائب الدنيا السبعة
صور عجائب الدنيا السبعة

معبد أرتميس

يكرم هذا المعبد أرتميس، والمعروفة أيضاً باسم ديانا، وهي إحدى الآلهة اليونانية الأسطورية، تم تشييد معبد ثان مماثل له وذلك بعد أن دمرته النيران عام 356 قبل الميلاد، لم يبق سوى أساسات المعبد الثاني وجزء منه قائمًا بعد أن أشعل القوط النار فيه عام 262 م.

ضريح موسولوس

في عام 337 قبل الميلاد، كان موسولوس حاكمًا يونانيًا.  وقام ببناء مدينة هليكارناسوس الموجودة الآن في تركيا.  وبينما كان لا يزال على قيد الحياة، قام ببناء ضريح فخم لنفسه، وكان جميلًا جدًا لدرجة أنه تم تسميته كأحد عجائب الدنيا السبع في العالم القديم.

تمثال رودس

تم بناء التمثال من قبل اليونانيين عام 283 قبل الميلاد، لكن خلال الزلزال الذي ضرب جزيرة رودس عام 226 قبل الميلاد، تم تدميره.

منارة الإسكندرية

تقع المنارة القديمة حيث تقع قلعة قايتباي في شبه جزيرة فاروس، إنها أول منارة مانحة للسفن في العالم. في عام 270 قبل الميلاد، شيده سوستراتوس تحت حكم بطليموس الثاني، بلغ ارتفاعها 120 مترًا، تم هدمها في زلزال عام 1323.

عجائب الدنيا السبع الجديدة
عجائب الدنيا السبع الجديدة

عجائب الدنيا السبع الجديدة

  • سور الصين العظيم.
  • هرم تشيتشن إيتزا.
  • تمثال المسيح الفادي.
  • قمة الجبل القديمة(ماتشو بيتشو).
  • مدينة البتراء.
  • مبنى الكولوسيوم.
  • تاج محل.
سور الصين العظيم
سور الصين العظيم

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *