بنك البلاد والخدمات الإلكترونية التي يقدمها للعملاء داخل وخارج أراضي المملكة

بنك البلاد والخدمات الإلكترونية التي يقدمها للعملاء داخل وخارج أراضي المملكة

تأسس بنك البلاد بموجب المرسوم السلطاني وقد تم إنشاؤه وفقاً لأحكام قانون الشركات الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (6) وهو بتاريخ 23 مارس 1385 هجري والمرسوم الخاص بالرقابة المصرفية والأنظمة الأخرى المعمول بها في المملكة العربية السعودية، كما وتم جعل المركز الرئيسي للبنك هو مدينة الرياض.

ذلك ويعد الهدف وراء بناء هذا البنك هو تقديم كافة أنواع الخدمات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، كما يوجد لدى البنك مجموعة قانونية داخل هيكله التنظيمي تراقب تنفيذ قرارات الشريعة التي تتخذها الهيئة الشرعية.

تفاصيل حول خدمات بنك البلاد

أعلنت الجهات المختصة ببنك البلاد عن تقديمها للخدمات المصرفية من خلال فروع الدولة ومراكز الخدمة للتحويلات الدولية، والتي تعمل لتقديم الخدمات الرئيسية غير المتاحة عبر القنوات الإلكترونية. ويتماشى ذلك مع الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها القيادة الحكيمة في المملكة العربية السعودية ممثلة بوزارة الصحة والجهات ذات العلاقة لمكافحة فيروس كورونا حديث الظهور.

كما نادى بنك البلاد عملاءه على الاستفادة من جميع القنوات الإلكترونية على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، ومن خلال اتجاه البلاد لاستخدام الأجهزة الذكية، وهي عباره عن أجهزة تقوم بمهمة إنجاز الخدمة الذاتية لتنفيذ التحويلات الدولية، والتي تقوم بها أجهزة نقاط البيع وذلك لتنفيذ التحويلات الدولية عبر أي بطاقة وكذلك نطاق المشتريات عبر آلات النقاط، والمبيعات بتقنية الدفع عن بعد بكل أنواعها المتاحة، والتسوق الإلكتروني عبر بطاقة المدينة المعروفة في المملكة العربية السعودية، والتسوق الإلكتروني عبر بطاقة المدى، والمتاحة رقميا عبر (الأجهزة الذكية / البلاد نت).

يحاول البنك توفير كافة السبل لخدمة العملاء وحمايتهم من أي أنتشار للمرض مع توفير كافة الخدمات الإلكترونية من خلال المواقع الرسمية للبنك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *