الاستعلام عن موعد صرف المساعدة المقطوعة من وزارة العمل السعودية 1441

الاستعلام عن موعد صرف المساعدة المقطوعة من وزارة العمل السعودية 1441

الاستعلام عن موعد صرف المساعدة المقطوعة أحد أهم المواضيع التي تشغل بال المواطنين السعوديين خلال هذه الفترة حيث تسعي المملكة العربية السعودية متمثلة في وزارة الموارد البشرية و التنمية الاجتماعية (العمل سابقا طبقا للأوامر الملكية الجديدة) في توفير حياة كبيرة للطبقة المتوسطة و الفئات الأكثر احتياجا من المواطنين السعوديين من خلال تقديم مساعدات مالية بصفة دورية مستمرة حيث قد تم شرح تفاصيل المواضيع المتعلقة بحساب مواطن و صرف البدلات حتي الدفعة 28 و منتظر صرف بدلات الدفعة 29 الخاصة بشهر أبريل 2020 و فيما يلي سيتم شرح كافة التفاصيل الخاصة بالاستعلام عن موعد صرف المساعدة المقطوعة خلال هذا المقال.

كيفية الاستعلام عن موعد صرف المساعدة المقطوعة

شروط الحصول علي المساعدة المقطوعة

وضعت وزارة الموارد البشرية و التنمية الاجتماعية شروطا لللحصول علي المساعدة المقطوعة كالتالي:

  • أن يكون المتقدم للحصول علي المقطوعة سعودي الجنسية.
  • تستهدف الأسر الأكثر احتياجا , المطلقات , اليتامى , الأرامل و غيهم من الفئات الأكثر احتياجا.
  • تقديم المستندات و الأوراق التي تثبت الوضع الاجتماعية سالفة الذكر.
  • أن يزيد عمر المتقدم للحصول على المساعدة المقطوعة أكثر من 35 عاما.
  • أن يكون المتقدم للحصول على المقطوعة من المقيمين بالأراضي السعودية.
  • ألا يكون قد مر 90 يوم خارج المملكة في حالة السفر بالخارج.

ضوابط و محددات صرف المساعدة المقطوعة

  • يتم وضع القيمة المالية المستحقة وفقا لدخل الأسرة المعلن لدي الوزارة.
  • يتم وضع القيمة المالية المستحقة طبقا لعدد أفراد الأسرة.
  • يتم وضع القيمة المالية المستحقة بالحساب البنكي الخاص بالمستفيد.
  • لم يتم تحديد موعد لصرف المساعدة المقطوعة.

و يتضح حرص المملكة العربية السعودية الدائم و المستمر علي دعم الطبقات المختلفة من الأسر محدودة الدخل و الفئات الأكثر احتياجا و توفير سبل الراحة لهم من خلال إمدادهم بمبالغ مالية بصفة مستمر علي أن يتم تحديد القيمة المالية المستحقة بناءا علي عدد أفراد الأسرة و طبقا للضوابط و المحددات المعمول بها.

كما تسعى المملكة العربية السعودية دائما و أبدا في تقديم العديد من الخدمات عبر البرامج المختلفة للأسر الأكثر احتياجا مثل برنامج حساب مواطن و صرف بدلات الدفعات الخاصة بحساب مواطن بصفة مستمرة شهريا و أخرها صرف دعم الدفعة رقم 29 من حساب مواطن و المنتظر البدء في صرفه يوم 9/4/2020.

هذا وقد أعلنت وزارة الموارد البشرية و التنمية الاجتماعية (العمل سابقا) أنه جاري الانتهاء من كافة إجراءات صرف المساعدة المقطوعة و ذلك تمهيدا لصرفها خلال شهر شعبان الجاري سعيا منها من للانتهاء من الصرف قبل حلول شهر رمضان المبارك حتي تتمكن الفئات المستفيدة من تدبير احتياجاها المختلفة قبل الشهر المبارك.

, ويأتي ذلك ضمن خطة المملكة العرية السعودية لتوفير حياة كريمة للمواطنين الأكثر احتياجا و تنفيذا للتحول الرقمي لجميع الخدمات الحكومية التي تقوم به المملكة العربية السعودية ضمن رؤية 2030 لرقمنة الخدمات.

و بهذا يكون قد تم استيفاء شرح كافة التفاصيل الخاصة بموعد صرف المساعدة المقطوعة سواء كان الموعد المخطط للصرف أو طريقة الاشتراك في الخدمة المقدمة من الحكومة بالمملكة العربية السعودية و كذلك الشروط و الضوابط و المحددات للاشتراك في الخدمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *