عبر أبشر ومقيم.. تمديد الجوازات لتأشيرات الزيارة بكافة أنواعها إلكترونياً

عبر أبشر ومقيم.. تمديد الجوازات لتأشيرات الزيارة بكافة أنواعها إلكترونياً

تمديد الجوازات لتأشيرات الزيارة بكافة أنواعها، أوضحت مديرية الجوازات العامة بتناسقها مع مركز المعلومات الوطني، بأنها أتاحت عبر البوابات الإلكترونية (ابشر- مقيم) خدمة تمديد تأشيرات الزيارة بكافة أنواعها المختلفة للزائرين المتواجدين داخل أراضي المملكة، لمدة مماثلة للمدة الزمنية المحددة في تأشيرة الإقامة الأساسية، حتى إذا تم تجاوز مدة إقامتهم للمدة المحددة بـ180 يوماً.

تمديد الجوازات لتأشيرات الزيارة بكافة أنواعها

أعلنت الجوازات عن هذه الخدمة للحالات التي يتعذر عليهم تمديد تأشيرة زيارتهم من خلال الخدمات الإلكترونية السابقة، لأنها كانت تتطلب مراجعة من قبل إدارات الجوازات كي يحصلوا على الخدمة، وإتاحة هذه الخدمة إلكترونياً جاء تسهيلاً على المواطن السعودي والمقيم دون حاجته للذهاب إلى مقرات الجوازات، وهذه الخدمة الإلكترونية لتفعيل تقديم المنصات الإلكترونية للخدمات عن بُعد.

الشروط اللازمة لتنفيذ خدمة تمديد تأشيرة الزيارة

يشترط لتنفيذ الخدمة الإلكترونية عدة شروط، جاءت على النحو التالي:

  1. يجب أن يكون التمديد قبل أن تنتهي التأشيرة بـ7 أيام فقط أو أقل من 7 أيام.
  2. يجب آلا يمضي على انتهاء التأشيرة أكثر من 3 أيام.
  3. يمكن تلقي الملاحظات والاستفسارات عبر الموقع الإلكتروني الرسمي [email protected]، أو عبر حساب الجوازات بمواقع التواصل الاجتماعي @AljawazatKSA.

اتخذت المملكة العربية السعودية عدة إجراءات خاصة لمواجهة الفيروس المستجد كورونا، ومن بين تلك الاجراءات توزيع معقمات للأيدي مجاناً وتعقيم المسالخ، كما أعلن المركز الطبي بالمملكة السعودية لمكافحة الفيروس وللوقاية من انتشار الأمراض، بالبدء في دراسة التسلسل الوراثي بمختبراته لفيروس كورونا المستجد باستخدامه لتقنية “next generation sequencing“، وبهذه الدراسة يتم معرفة مكان إصابة الحالات التي تم اكتشاف اصابتها بالفيروس وتتبع انتشاره في المملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *