عاجل ظهور نتائج مقياس موهبة mawhiba | رابط الاستعلام عن النتائج

عاجل ظهور نتائج مقياس موهبة mawhiba | رابط الاستعلام عن النتائج

بدأ أولياء أمور الطلاب الموهوبين في البحث عن نتائج مقياس موهبة ؛ لاستكمال إجراءات البرنامج الوطني الذي يخص الطلبة المبدعين. وزادت التساؤلات بين الآباء والأمهات الفترة الأخيرة حول موعد ظهور نتائج أبنائهم بعد خوضهم لاختبارات المركز الوطني للقياس والتقويم بالتعاون مع مؤسسة الملك عبد العزيز للموهبة والإبداع ووزارة التعليم. وتهدف اختبار موهبة وإبداع إلي الكشف عن المواهب الوطنية للطلاب والذين يمتلكون قدرات عقلية في مجالات العلوم والتقنية داخل المملكة السعودية، وذلك فقًا لأسس علمية وتروبية لضمان الاختيار السليم للطلاب الواعدين بالموهبة حسب الفئة العمرية.

نتائج مقياس موهبة لعام 1441

كان الموقع الرسمي الخاص بمؤسسة الملك عبد العزيز للموهبة والإبداع قد أعلن موعد ظهور نتائج اختبارات موهبة لعام 1441 طبقًا للجدول الزمني الذي يوضح الخريطة الزمنية كاملةً منذ بدء انطلاق عملية تسجيل الطلاب في المقياس، وحتي انتهاء الاختبارات واختيار وتوزيع الطلاب علي المنح الدراسية المختلفة، والبرامج العلمية الإثرائية، والمسابقات الدولية والمحلية لزيادة وتنمية مهارات الطلاب.

موعد نتائج اختبار مقياس موهبة 1441

موعد نتائج مقياس موهبة

كان التسجيل في قياس موهبة للطلاب المبدعين قد بدأ يوم 15 أكتوبر من عام 2019 الموافق هجريًا 16 صفر 1441 واستمر التسجيل وترشيح الطلبة حتي 15 ديسمبر والذي وافق هجريًا 18 ربيع الآخر، علي أن يتم إعلان نتائج اختبارات موهبة عبر الموقع الرسمي يوم 7 أبريل الموافق هجريًا 14 شعبان1441 وبعد الاطلاع علي النتائج سيتم استكمال الإجراءات الخاصة بمشروع الطلاب الموهوبين وتوزيعهم في شهر رمضان المبارك طبقًا للقواعد والمعايير الخاصة بكل شريحة عمرية.

 توضيح هام حول موعد نتائج مقياس موهبة

خدمة عملاء موهبة
خدمة عملاء موهبة

أوضح الحساب الرسمي لخدمة عملاء موهبة علي “تويتر” في صباح اليوم الثلاثاء 7 أبريل أن فريق العمل بموهبة مازالوا يقوموا بالعمل المستمر لإعلان النتائج في موعدها المحدد، وأضافت إنه سوف يتم نشر آخر المستجدات علي مدار اليوم، كما سوف يتم نشر رابط النتائج علي الحساب الرسمي، والموقع الإلكتروني الخاص بموهبة.

رابط الاستعلام عن نتيجة مقياس موهبة
نتائج موهبة
نتائج موهبة

نشر الحساب الرسمي لموهبة علي “تويتر” بيان أعلن فيه ظهور نتيجة اختبارات قياس موهبة لأكثر من 52 ألف طالب وطالبة عن طريق الخطوات الآتية:

  1. زيارة موقع موهبة الإلكتروني.
  2. الضغط علي استمرار.
  3. كتابة البريد الإلكتروني أو رقم الهوية.
  4. إدخال كلمة المرور.

وجدير بالذكر أنه ربما يكون هناك بطئ في تحميل الصفحة الخاصة بالنتائج نظرًا للضغط الشديد. وكشفت موهبة أن أكثر من 17 ألف طالب وطالبة تأهلوا في البرنامج الوطني، ومن المقرر توزيعهم علي برامج نوعية محلية وعالمية حسب الجدول المُعلن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *