مركز الإقامة المميزة يقدم جرين كارد للمقيمين بالسعودية

مركز الإقامة المميزة يقدم جرين كارد للمقيمين بالسعودية

وسط الطلبات المتزايدة على “مركز الإقامة المميزة” من خلال منصته عبر الإنترنت من داخل المملكة وخارجها، وافق المركز على تعديلات جديدة وأضاف المزيد من المزايا للسكن المميز.

على خلفية هذه الطلبات، عملت فرق متخصصة من مركز الإقامة المتميزة على دراسة الطلبات والتواصل مع المتقدمين لها ، والتأكد من استيفاء الشروط وفقًا لما حدده نظام الإقامة المتميز.

يتوقع الاقتصاديون أن يجذب السكن الجديد استثمارات الوافدين الأجانب المقيمين في المملكة ولديهم قدرات مالية، أو جذب مستثمرين جدد من خارج المملكة، من خلال تشجيعهم على الحصول على بطاقة إقامة مميزة متعددة المزايا.

المميزات الجديدة التي يوفرها مركز الإقامة المميزة

نشر المركز قائمة بالتعديلات الجديدة التي تضمنت إضافة فقرتين إلى المادة العاشرة، بحيث تكون يتيح في الفقرة الأولى “ممارسة الأعمال التجارية من قبل الزوجين في حالة وفاة صاحب الإقامة المميزة الأساسي، وفقًا لنظام الاستثمار الأجنبي”.

تمنح الفقرة الثانية الحق في “امتلاك الأزواج للعقارات السكنية والتجارية والصناعية في حالة وفاة صاحب الإقامة المميزة الأساسي، ولا تمس ملكيتهم للعقارات التجارية والصناعية بتطبيق الأحكام المنظمة الاستثمار الأجنبي الذي يحدده القانون “.

عدل النظام الجديد المادة 11 بشكل جذري، حيث تضمنت مرافق لأصحاب الإقامة المميزة أو معاليه، في حالة وفاته أو فقدان أهليته لحمل الإقامة المميزة.

تضمنت التعديلات الأخرى تسهيلات لحامل الإقامة المميزة في طلبات الحصول على تأشيرة لتوظيف عاملات المنازل، أو إجراءات للانتقال من الإقامة العادية إلى إقامة مميزة.

الإقامة المميزة جرين كارد

في شهر نوفمبر الماضي، قام المركز بتسليم الدفعة الأولى من الإقامة المتميزة للمتقدمين الذين تمت الموافقة على طلباتهم، وفي ذلك الوقت كان يضم 73 شخصًا يمثلون 19 دولة من أوروبا وإفريقيا والدول العربية إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

وبدأت تلقي الطلبات للراغبين في الحصول على هذا الإقامة، وهو ما يشبه البعض بـ “الجرين كارد” الشهيرة في أمريكا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *