كم يستمر فيروس كورونا المستجد حياً ؟ تعرف على فيروس كورونا عن قرب

كم يستمر فيروس كورونا المستجد حياً ؟ تعرف على فيروس كورونا عن قرب

أثبتت دراسة جديدة أن فيروس كورونا المستجد والذي تحول إلي جائحة عالمية أن بإمكان هذا الفيروس أن يبقى حيا ومعديا في الرذاذ المتطاير في الهواء لعدة ساعات وعلى الأسطح عدة أيام.

فيروس كورونا المستجد

وقد حاول علماء المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية التابع للمعاهد الوطنية الأمريكية للصحة محاكاة انتقال الفيروس من الشخص المصاب إلي الأسطح المستخدمة يوميا في المنزل أو المستشفى من خلال لمسها أو انتشار الرذاذ عليها نتيجة السعال أو العطس.

حيث أوضحت وكالة رويترز للأنباء بأن العلماء استخدموا جهاز لتوزيع الرذاذ في الهواء نفس طريقة انتشاره الناتجة عن العطس أو السعال ثم قام العلماء بدراسة الوقت الذي يظل فيه الفيروس على قيد الحياة قابلا للعدوى وفقا للدراسة التي نشرتها دورية نيو انجلاند جورنال اوف ميدسن يوم الثلاثاء والذي يعتبر اليوم الذي وصلت فيه حالات الإصابة 5200 حالة و اقتربت حالات الوفاة من 100 حالة.

فيروس كورونا المستجد

وقد أشارت الاختبارات إلي أن فيروس كورونا المستجد المنتقل عن طريق الرذاذ المتطاير من السعال والعطس يستطيع أن يظل حيا ومعديا لمدة 3 ساعات على الأقل كما انه يستطيع أن يبقى لمدة 3 أيام على الأسطح البلاستيك و الفولاذ المقاوم للصدأ.

أما الورق المقوى فقد يبقى حيا لمده يوم واحد عليه والنحاس يبقى عليه لمدة 4 ساعات قبل انتهاء تأثيره.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *