بعد تعليق الدراسة بسبب كورونا في المملكة التعليم تعلن عن إلغاء الاختبارات والواجبات مؤقتا

بعد تعليق الدراسة بسبب كورونا في المملكة التعليم تعلن عن إلغاء الاختبارات والواجبات مؤقتا

قامت وزارة التعليم اليوم بالإعلان عن إلغاء الاختبارات بعد أيام من إنفاذ قرار تعليق الدراسة الذي بدء يوم الإثنين الماضي في مدارس المملكة كافة حتى إشعار آخر بسبب تطورات فيروس كورونا في العالم وفي المملكة كذلك، وعرضت الوزارة للطلاب البدائل التعليمية التي ستتكفل بتعويضهم عن الذهاب للمدرسة.

تعليق الدراسة وإلغاء الاختبارات

صرحت وزارة التربية والتعليم بالسعودية أنه قد تم توفير البدائل التعليمية بعد تعميم قرار تعليق التعليم خلال تطبيق أحدث تقنيات التعليم عن بعد عن طريف تفعيل المدرسة التعليمية التي تقدم الخدمات المجانية للطلاب والمعلمين لتسيير العملية التعليمية بدون تأثير على مستوى الطلاب بوسائل مختلفة تناسب جميع الطلاب وتساعد ولياء الأمور على متابعة أبنائهم والأجابة على استفساراتهم.

وأكدت وزارة التعليم على إلغاء الاختبارات وحل الواجب وتقييم الأداء في المرحلة الحالية من التعليم عن بعد عن طريق المدرسة الافتراضية وحاليا تكتفي المدرسة الافتراضية بدفع الطّلاب للمشاركة في العملية التعليمية ومتابعة الدروس بانتظام.

قنوات عين التعليمية

إلى جانب المدرسة الافتراضية هناك قنوات عين التعليمية التي عددها 19 (6 للمرحلة الابتدائية، 3 للمرحلة المتوسطة، 10 للمرحلة الثانوية بأقسامها)، ويعمل على تقديم الدروس خلالها عدد 127 معلما يقومون يوميا بشرح 112 مادّة دراسية ضمن مناهج المملكة العربية السعودية.

تردد قناة عين التابعة لوزارة التربية والتعليم السعودية لمتابعة دروس كافة المراحل الدراسية

التعليم عن بعد بالمملكة

وضمن وسائل التعليم عن بعد أيضا لدينا بوابة عين التعليمية من هذا الرابط: هنا والتي تقدّم خدمات دروس تعليمة افتراضية مع المعلمين من أصحاب الخبرة، وتعرض الكتب التفاعلية وأساليب التقييم الذاتي. وكذلك تقدم بوابة المستقبل للطلاب فيها أدوات تتيح التواصل بين المعلمين والطلبة خلال الدروس التفاعلية، وهناك مدارس افتراضية مفرقة على ثلاث وثلاثين إدارة تعليمية في المناطق والمحافظات بالسعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *