دعاء المطر والرعد والبرق وما يستحب للمسلم فعله في وقت نزول المطر من السنة

دعاء المطر والرعد والبرق وما يستحب للمسلم فعله في وقت نزول المطر من السنة

نقدم لكم اليوم دعاء المطر والرعد والبرق حيث أن دعاء المطر من أهم الأدعية التي وردت في السنة النبوية عن النبي صلى الله عليه وسلم، فقد علمنا ماذا نقول في وقت نزول المطر كما أن الدعاء في وقت المطر مُجاب إن شاء الله ولذلك ينبغي أن نحرص على الدعاء لنا ولمن نحب، حيث أن دعاء المطر للرزق كما أن دعاء المطر للمريض أيضًا ويمكن أن يكون دعاء المطر للميت ويمكن الدعاء بأي شيء من أمور الدنيا أو الدين.

دعاء المطر

والدعاء في وقت المطر مُجاب وفق ما جاء في السنة النبوية الشريفة، وينبغي على الإنسان ألا يُضيع مثل هذا الوقت السمين والذي يمكن من خلاله أن تتحقق كافة الأحلام، فمن لا تنجب يمكنها أن تدعي الله في وقت المطر بالذرية الصالحة لعل الله يستجيب لها، ومن ترغب في الحصول على مال أو على وظيفة أو زوج يمكنها كذلك ويمكن للرجل بالمثل ذلك.

والله سبحانه وتعالى قريب منا في كل وقت، ويُجيب الدعاء لمن يقوم بالدعاء له، ولكن ينبغي الحرص على تحري أوقات إجابة الدعاء ومن بينها وقت نزول المطر والذي يمكن أن ندعي فيه بالخير لنا ولمن نحب سواء بشيء في الآخر أو شيء من أشياء الدنيا المختلفة.

قد يهمك: تعطيل الدراسة يوم الخميس رسميًا بسبب سوء الأحوال الجوية وبيان هيئة الأرصاد الجوية في مصر

أدعية المطر في وقت نزول المطر

ويمكن أن نقول الأدعية التالية في وقت نزول المطر فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يقول:

(كانَ إذا رأى سحاباً مُقبِلًا من أفُقٍ منَ الآفاقِ، ترَكَ ما هوَ فيهِ وإن كانَ في صلاتِهِ، حتَّى يستقبلَهُ، فيقولُ: اللَّهمَّ إنَّا نعوذُ بِكَ من شرِّ ما أُرْسِلَ بهِ، فإن أمطرَ قالَ: اللَّهمَّ صيباً نافعاً مرَّتَينِ، أو ثلاثًا، فإن كشفَهُ اللَّهُ ولم يمطِرْ، حمدَ اللَّهَ على ذلِكَ)

دعاء المطر والرعد والبرق

  • اللَّهمَّ حوالَيْنَا ولا عَلَينَا، اللَّهُمَّ علَى الآكَامِ والظِّرَابِ، وبُطونِ الأوديةِ ومنَابِتِ الشَّجَرِ

  • اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها ، وخير ما أرسلت به ، وأعوذ بك من شرها ،وشر ما فيها ، وشر ما أرسلت به.

  • اللهم صيبا نافعا، اللهم صيبا هنيئا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك،  اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به.

وبعد أن قدمنا لكم دعاء المطر نسأل الله لنا ولكم القبول ونرجو ألا تنسونا من صالح دعائكم ولسائر المسلمين في كافة بقاع الأرض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *