تعطيل الدراسة يوم الخميس رسميًا بسبب سوء الأحوال الجوية وبيان هيئة الأرصاد الجوية في مصر

تعطيل الدراسة يوم الخميس رسميًا بسبب سوء الأحوال الجوية وبيان هيئة الأرصاد الجوية في مصر

انتشرت الكثير من الأخبار في الفترة الماضية عن تعطيل الدراسة يوم الخميس بسبب سوء الأحوال الجوية في تلك الأيام، وكان لزامًا على الحكومة أن تُصدر بيان رسمي يُفيد بأن الدراسة قد تأجلت أم أنها ستكون سارية في يوم الخميس في جميع المحافظات في مصر، في وقت ذروة الطقس السيء الذي يضرب البلاد.

تعطيل الدراسة يوم الخميس

وبالفعل صرحت رئاسة الوزراء في مصر عن أنه سيتم تعطيل الدراسة في المدارس وفي الجامعات أيضًا يوم الخميس ولمدة ثلاثة أيام أي أن الخميس والجمعة والسبت من هذا الأسبوع إجازة رسمية للطلاب فقط بسبب سوء الأحوال الجوية والرياح الشديدة التي من المتوقع أن تهب في جميع الأنحاء.

بالإضافة إلى أنه قد انتشرت الكثير من الأخبار عن أنه سيكون هناك أمطار شديدة في مصر وفي الكثير من الدول المجاورة في يوم الخميس والجمعة من هذا الأسبوع، ومن المقرر أن تشهد البلاد حالة من الاستقرار في الجو بدءً من يوم السبت من الأسبوع المقبل.

قد يهمك: دعاء المطر والرعد والبرق وما يستحب للمسلم فعله في وقت نزول المطر من السنة

هيئة الأرصاد الجوية في مصر

وقد ناشدت هيئة الأرصاد الجوية في مصر بضرورة أن يلزم المواطنين المنازل، ولا بد ألا يتم النزول من المنزل إلا في حالة الضرورة القصوى، حيث أنه من المتوقع أن تهبط أمطار شديدة للغاية بالإضافة إلى رياح شديدة ورعد وبرق أيضًا.

فينبغي أن يحرص المواطنين في مصر على سلامتهم وألا يتجولون في الشوارع إلا في أضيق الحالات كما صرحت هيئة الأرصاد الجوية والذي كان من بين  نصائحها أن يتم تعطيل الدراسة يوم الخميس بسبب سوء الأحوال الجوية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *