وزارة التعليم تعلق الدراسة في مدارس ومؤسسات التعليم الجامعي والمهني في القطيف

وزارة التعليم تعلق الدراسة في مدارس ومؤسسات التعليم الجامعي والمهني في القطيف

وزارة التعليم تقوم متابعة جميع مستجدات انتشار فيروس كورونا الجديد الذي يغزو العالم وذلك للعمل على أخذ الاحتياطات الاحترازية لتجنب أصابه المواطنين والطلاب بهذا الفيروس، لهذا أكدت مع التعاون مع بعض الجهات الحكومية ذات العلاقة أنه يجب التصدي لهذا الفيروس ومنع انتشارها داخل المملكة السعودية وذلك حفاظا على صحة المواطنين والمقيمين بالمملكة السعودية،

حيث قامت وزارة الصحة باتخاذ قرار تعليق الدراسة في مناطق ومدن المملكة السعودية بشكل مؤقت في جميع المدارس والمؤسسات التعليمية والجمعية والمهنية الحكومية في محافظة القطيف وذلك لمدة أسبوعين بداء من يوم الأحد 13 -7- 1441 وتفعيل المدارس الافتراضية، وذلك عن طريق التعليم عن بعد في محافظة القطيف .

وجاء تنفيذ قرار وزير التربية والتعليم بعد عقد لجنة مخصصة في الوزارة لمتابعة جميع المستجدات بشأن فيروس كمؤن وأكد الدكتور عبد الرحمن العاصمي أنه يتم عمل كافة الإجراءات الاحتياطية الاحترازية .

قرارات اللجنة المختصة في الوزارة

تهتم الهيئة التعليمية والإدارية في جميع المدارس والمعاهد بمتابعة العملية التعليمية والتنسيق في التعليم عن بعد و في نفس الوقت يتم الرد علي استفسارات أولياء الأمور ويتم توفير عدد موظفي المراحل الدراسية بشكل متميز من خلال تردد قناة عين التي تدوس على تردد 12437 مؤدي من خلال 14 قناة تلفزيونية .

واكدت أنها جاهز البدء بالمدرسة الاقتصادية خلال تعليق الدراسة في محافظة القضيب من خلال التعليم عن بعد وفاتها الوزارة من خلال منصة الافتراضية في vschool . sa والتي تقوم بتخزين جميع الخدمات التعليمية، وبالتالي لا يحتاج الطالب الذهاب إلى المدرسة وذلك عن طريق تقديم الدروس بشكل دائم حل الواجبات واستخدام المواد الأساسية عن طريق المواد الإثرائية الرقمية من خلال الموقع الموجود في متجر التطبيقات لإبل وأندرويد تحت اسم منظومة التعليم الموحد .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *