نائب ترامب يكشف أن علاج فيروس كورونا يتوقع أن يكون جاهزا بنهاية العام

نائب ترامب يكشف أن علاج فيروس كورونا يتوقع أن يكون جاهزا بنهاية العام

علاج فيروس كورونا يعلن عن نفسه بعد ارتفاع عدد حالات الإصابة به حول العالم مؤخرا، وتوسع لينتشر في عدد من الدول في مختلف القارات والمناطق مخلفا عددا كبيرا من الوفيات والإصابات التي تنتظر العلاج.

علاج فيروس كورونا

أعلن مؤخرا نائب الرئيس الأميركي دونالد، مايك بنس، أن هناك إمكانية تلوح في الأفق للتوصل إلى عقار مستحدث لعلاج والقضاء على فيروس كورونا الجديد مع حلول فصل الصيف القادم أو الخريف.

موعد توفر لقاح فيروس كورونا

لقد ذكر مايك بنس خلال المؤتمر الصحافي الذي عُقد مساء الاثنين الآتي: “اللقاح قد لا يتوفر حتى نهاية العام أو العام الآتي، لكن العلاج لتخفيف آلام الأشخاص الذين يلتقطون الفيروس قد يصبح متوفراً بحلول الصيف أو بداية الخريف”

فيروس كورونا في أمريكا

يمثل فيروس الكورونا خطرا منخفضا على الأميركيين، وأعداد الوفيات التي أعلنت عنها الولايات المتحدة في ولاية واشنطن الأمريكية كانتا حالتين ثم ارتفع العدد إلى ست حالات للوفاة بين المصابين بالعدوى.

وهناك أقوال مفادها أنّ السلطات في الولايات المتحدة الأمريكية قد قامت بعلاج أحد المصابين بالعدوى باستخدام عقار جديد ضد الفيروس قد أنتجته واحدة من شركات الأدوية الكبرى بعد تجاربها الطبية.

تعرف على شرط السماح بعودة الوافدين المغادرين إلى المملكة منعا لانتشار فيروس كورونا

علاج فيروس كورونا

يذكر أن إحدى شركات الأدوية بالولايات المتّحدة تسعى لتطوير عقار يحتوى مضادات أحادية المنشأ مثل تلك التي نجحت سابقا في علاج فيروس الإيبولا، وعلى الجانب الآخر أعلنت شركة شهيرة أنها عثرت على بعض مضادات الفيروسات التي قد تلعب دورا في تثبيط فيروس الكورونا الجديد، وستحصل تلك الشركة على نتائج الفحوص في نهاية مارسس حسبما نأمل، وربما يتم استعمال اللقاح بنجاح في نهاية هذا العام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *