حساب المواطن يُعلن موعد صرف الدفعة 29 ميلادياً وهجرياً .. ورابط معرفة قيمة الاستحقاق الشهري

حساب المواطن يُعلن موعد صرف الدفعة 29 ميلادياً وهجرياً .. ورابط معرفة قيمة الاستحقاق الشهري

موعد صرف الدفعة 29، يبحث العديد من المواطنين السعوديين عن المدة المتبقية على موعد صرف الدعم لشهر إبريل 2020 الدفعة الـ29، ويتم صرف الدعم بعد توافر كافة شروط الأهلية المحددة من البرنامج للمستحقين والمستحقات، وقد حدد البرنامج موعد نزول الدفعة الثامنة والعشرون وإيداع المبلغ في حساب المواطن البنكي من مستفيدين ومستفيدات الدعم، وفيما يلي متابعينا الكرام نتعرف على موعد إيداع الدعم لشهر إبريل 1441.

موعد صرف الدفعة 29 من حساب المواطن 1441

تم الإعلان عن الموعد المحدد والرسمي لصرف الدفعة 29 من حساب المواطن لشهر إبريل 2020، حيث أنه يوافق يوم العاشر من كل شهر ميلادي، أي يوافق يوم 10 إبريل 2020، ولكن هذا اليوم يوافق يوم الجمعة لذا يتم صرف الدفعة في يوم الخميس الموافق 9 من شهر إبريل 2020، ويعد موعد صرف حساب المواطن من المواعيد التي لا تتغير من كل شهر ميلادي، ولكن هناك استثناءات إذا وافق يوم 10 من كل شهر يوم الجمعة يتم صرف الدفعة يوم الخميس، وإذا وافق يوم السبت فإنه يتم صرف الدفعة في اليوم الذي يليه وهو يوم الأحد الموافق 11 من الشهر الميلادي.

وصرح برنامج حساب المواطن في تغريده له على تويتر، أنه يمكن معرفة قيمة الاستحقاق الشهري عبر استخدام رابط الحاسبة التقديرية للدعم.

رابط الاعتراض على الدفعة 28 لشهر مارس 1441

تم تفعيل الرابط الخاص بحساب المواطن لتقديم الاعتراضات على المبالغ المستحقة بناءً على البيانات المعلنة من الحاسبة التقديرية لحساب المواطن عبر البوابة الإلكترونية، وجاءت خطوات تقديم التظلمات كالآتي:

  • الدخول على رابط حساب المواطن.
  • كتابة الحساب الخاص بحساب المواطن.
  • الضغط على الرابط الخاص بتقديم الاعتراضات بموقع حساب المواطن.
  • نسجل الدخول مرة أخرى.
  • سوف تنظر السلطات السعودية في التظلم المقدم وتجيب عليه.

المستفيدين من دعم حساب المواطن

حددت المملكة السعودية، المواطنين المستفيدين من دعم البرنامج والتسجيل فيه، والمستفيدين هم: الأشخاص المستقلين بسكن خاص، الأسر السعودية، المستفيدين من الخدمات التي يقدمها الضمان الاجتماعي، حاملي بطاقات التنقل الخاصة بهم، أبناء الزوجة السعودية المتزوجة من شخص غير سعودي الجنسية.

قسمت الدولة المستفيدين لثلاث فئات: لأصحاب الدخل المحدود، لأصحاب الدخل المتوسط، لأصحاب الدخل فوق المتوسط، وتصل قيمة راتب الاستحقاق إلى 20.159 ريال سعودي.

خطوات تحديث بيانات حساب المواطن

يجب على كافة المواطنين السعوديين المستفيدين من برنامج حساب المواطن، إيضاح أنواع الدخول التي تخصهم عند التسجيل في برنامج حساب المواطن لتحديث البيانات، وفيما يلي نوضح لكم متابعينا الكرام أنواع الدخول للبرنامج:

  1. الإفصاح عن أي مصادر دخل أخرى للمواطن، وتتمثل في برنامج حافز أو مكافئة الأئمة وغيرها.
  2. الإفصاح عن عوائد الأصول العقارية أو من الأنشطة التجارية أو عوائد الأعمال الحرة أو الاستثمارات المالية.
  3. الإفصاح عن الراتب التقاعدي الشهري للمواطن بعد انتهاء مدة خدمته سواء بالقطاع الحكومي أو الخاص أو العسكري.
  4. الإفصاح عن إجمالي الراتب الشهري للموظف سواء كان موظفاً بقطاع حكومي أو خاص أو عسكري، بحيث يكون الراتب شاملاً للبدلات والعلاوات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *