تأجيل الدراسة بالمدارس والجامعات يوم الخميس القادم علي مستوي الجمهورية بسبب الأحوال الجوية

تأجيل الدراسة بالمدارس والجامعات يوم الخميس القادم علي مستوي الجمهورية بسبب الأحوال الجوية

رئيس الوزراء يقرر تعطيل الدراسة بالمدارس والجامعات غدًا لسوء الأحوال الجوية، حيث قرر رئيس وزراء جمهورية مصر العربية السيد مصطفى مبدولي تعطيل الدراسة بجميع محافظات الجمهورية يوم الخميس الموافق 12 مارس 2020؛ وذلك نظرا لسوء الأحوال الجوية على مختلف أنحاء البلاد.

هذا وتأتي تعليمات سيادته؛ نظرا لموجة الطقس السيئ المفترض تعرض البلاد لها يوم الخميس القادم بأذن الله تعالي، وذلك بالسواحل الشمالية بأمطار غزيرة ورياح رعدية، وكذلك عواصف وزوابع ترابية، لتمتد تلك العواصف ، والتي ستبدأ بالأمطار الغزيرة. ونظرا للتخوفات من الأحوال الجوية وأضرارها، اصدر سيادته هذا القرار.

الطقس في مصر يومي الخميس والجمعة والسبت .. توقعات برياح وأتربة

تأجيل الدراسة

كما تم تكليف جميع الجهات المعنية برفع حالة استعداد لدرجاتها القصوى، وذلك للتصدي لأي حوادث قد تحل نظرا لسوء الأحوال الجوية، وأن يكون الكل في أتم حالات الاستعداد لمواجهة تلك الزوابع والأعاصير والأمطار الغزيرة، حتى تمر تلك الموجة مرور الكرام دون حدوث أي خسائر أو أضرار في أي محافظة من محافظات الجمهورية. كما أكد سيادته أنه يجب على كل جهة من تلك الجهات رفع درجة الاستعداد، والوقوف على جميع التجهيزات المتوقعة للأرصاد الجوية غدا، لتفادي ما كان يحدث في الماضي من أضرار جراء تلك النوع من الموجات.

الطقس في مصر يوم الخميس القادم

هذا وقد تم إعلام جميع المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية وإرسال إشارة عاجلة لجميع أداراتها، ومن ثم ترسل تلك الإدارات الإشارة لكل مدرسة من المدارس الموجودة بها، وذلك عن طريق الإدارة العامة للعلاقات العامة بالوزارة وفروعها المختلفة بكل محافظة، للتأكيد على إن يوم الخميس القادم بأذن الله تعالي أجازة رسمية بجميع المدارس والجامعات المصرية، وذلك نظرا لسوء الأحوال الجوية وتفادي حدوث أي أضرار أو مشاكل جراء تلك الأحوال الجوية المتقلبة، حفظ الله أولادنا وبلادنا من كل سوء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *