الاستعلام عن إسقاط قروض بنك التسليف والإعفاء من باقي الأقساط واسترداد مبالغ مالية

الاستعلام عن إسقاط قروض بنك التسليف والإعفاء من باقي الأقساط واسترداد مبالغ مالية

الاستعلام عن إسقاط قروض بنك التسليف أحد أهم الخدمات المقدمة من البنك لعملائه المنافس لعرض  حيث يعتبر بنك التنمية الاجتماعية السعودي (بنك التسليف و الادخار سابقا) هو أحد أهم البنوك الوطنية بالمملكة العربية السعودية و التي تشارك في برامج التنمية بالمملكة من خلال الإمداد بالقروض للأفراد و الأسر الأكثر احتياجا بالمملكة وبأقل أرباح تصل إلي 0 % وتسهيل الانتهاء من كافة الإجراءات المطلوبة للحصول عليها في أسرع وقت و بأقل مجهود ، وكما تم شرح تفاصيل الحصول علي سلفة من منصة سلفة في ربع ساعة  سيتم تناول خطوات الاستعلام عن إسقاط قروض بنك التسليف والإعفاء من سداد باقي الأقساط وشروط الحصول علي هذا الإعفاء واسترداد المبالغ الزائدة وكذلك الحصول علي كشف حساب مصرفي وكل ذلك إلكترونيا بأبسط الطرق.

خطوات الاستعلام عن إسقاط قروض بنك التسليف و الادخار (التنمية الاجتماعية حاليا)

أولا : يمكنك التوجه إلي أقرب فرع للبنك و تقديم رقم الهوية الشخصية أو رقم السجل المدني الذي تم تقديمه أثناء فتح الحساب ويفضل تجهيز رقم الحساب و نوع القرض المطلوب الاستعلام عنه حيث إن البنك يقوم بتمويل العديد من القروض المختلفة.

ثانيا : يمكن الدخول إلي الصفحة الإلكترونية للبنك والتوجه إلي الصفحة الرئيسية و منها إلي الاستفسار ويتم كتابة السؤال الذي ترغب فيه.

ثالثا: في حالة وجود حساب رسمي علي الموقع الإلكتروني للبنك يتم تسجيل الدخول إليه بإدخال الرقم السري و رقم الهوية الشخصية وبعدها ستظهر لك صفحة بها كافة المتعلقات الخاصة بك مع البنك (قروض – تاريخ السداد – كم متبقي من الأقساط – كم قسط تم إسقاطه – …………).

يقوم بنك التنمية الاجتماعية (بنك التسليف و الادخار) بتقديم خدمة جليلة تتمثل في إعفاء المواطنين (أفراد – أسر) من سداد باقي الإقساط المتبقية من القروض وفيما يلي الخطوات و المستندات المطلوبة للحصول علي هذه الخدمة.

الخطوات والمستندات المطلوبة للحصول الإعفاء من سداد باقي الأقساط لبنك التسليف (التنمية الاجتماعية حاليا)

  • صورة ضوئية واضحة من الهوية الشخصية.
  • إثبات الحالة المادية و المالية الصعبة التي يمر البر الفرد أو الأسرة.
  • البطاقة العائلية.
  • نموذج طبي للمتقدم.
  • التوقيع علي نموذج الإعفاء من بنك التسليف بعد إدخال البيانات (مرفق صورته).
  • إرسال جميع المستندات بعاليه إلي الديوان الملكي عن طريق البريد.

كما يقدم البنك خدمة طيبة من الخدمات بإعفاء أهل المتوفيين من سداد باقي الأقساط للقروض التي حصل عليها متوفاهم وذلك بتقديم نموذج إعفاء متوفي حيث يتم إرسال كافة الأوراق و المستندات إلي الديوان الملكي عبر البريد ويمكن أيضا الاستعلام عن حالة الطلب عبر الدخول إلي موقع وزارة المالية الإلكتروني  وسيتم إرسال رسالة إلي صاحب الطلب عن حالته.

ويمكن الاستعلام / استرداد المبالغ المالية الزائدة من بنك التسليف و الادخار (التنمية الاجتماعية) إلكترونيا عن طريق زيارة  منصة الخدمة الإلكترونية لبنك التنمية الاجتماعية الخاصة بالمبالغ الزائدة  وإدخال البيانات الخاصة بك ( رقم الهوية – تاريخ الميلاد -رقم التحقق الذي سيظهر لك) ثم الضغط علي كلمة استعلام وفي حالة وجود مبالغ مالية مستحقة سيتم ظهور كلمة صرف و بعدها يتم تحويل المبلغ المالي المستحق إلي حسابك البنكي.

ويقدم بنك التنمية الاجتماعية القرض النقدي بقيمة تصل إلي 120,000 ألف ريال سعودي ، وقد تم تخصيص هذا تمويل نقدي بنك التسليف لصالح رجال الأعمال الحرة الذي يرغبون في تحسين الدخل الشهري لهم من خلال فتح مشروعات ومتابعتها خلال أوقات الفراغ . حيث يقدم بنك التسليف العديد من المميزات للعملاء الراغبين في الحصول علي التمويل النقدي .

كما أوضح بنك التسليف عن إمكانية السؤال أو الاستفسار عن أي شئ خاص بإسقاط القروض يمكن الاتصال علي 92008002 من الأحد إلي الخميس من الساعة 9 صباحا و حتي 5 مساء و سيقوم أحد ممثلي خدمة العملاء بالإجابة علي كافة الأسئلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *