جوازات السعودية تطالب بتجديد هوية المقيم فور أنتهاءها حتى لا يتعرض المخالف للترحيل

جوازات السعودية تطالب بتجديد هوية المقيم فور أنتهاءها حتى لا يتعرض المخالف للترحيل

بشان تجديد هوية المقيم .. أكدت وزارة الداخلية للأحوال المدنية أنه سيتم فرض غرامة في حالة التأخير في تجديد بطاقة الهوية الوطنية بعد تاريخ انتهاء صلاحيتها وليس قبل ذلك.

جاء ذلك استجابةً للأحوال المدنية، ردًا على المواطن الذي طرح سؤالًا يقول فيه: “هناك من يقول إن هناك غرامة مع نهاية الهوية الوطنية في حالة عدم وجود تاريخ للتجديد.. ما صحة هذا الكلام؟”.

أكدت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية لجميع السكان بأهمية التقيد بالأنظمة والتعليمات والالتزام بتجديد هويه المقيم قبل ثلاثة أيام على الأقل من تاريخ انتهائها ، مؤكدة أن عدم الالتزام بتجديد الهوية يعرض صاحبها للعقوبات المنصوص عليها في القانون ، والتي تصل إلى حد الترحيل.

وأشارت جوازات السفر، وفقًا لصحيفة “عكاظ” المحلية، إلى أن عقوبة عدم تجديد “هوية المقيم” في المرة الأولى هي غرامة مالية قدرها 500 ريال، وعندما يتم تكرار الانتهاك للمرة الثانية تضاعف العقوبة إلى غرامة يصل قدرها لألف ريال ، في حين يتكرر الانتهاك للمرة الثالثة يتم ترحيل الشخص المخالف من البلاد.

مدة صلاحية هوية المقيم

أضافت الجوازات أن مدة صلاحية هويه المقيم يمكن تأكيدها وتجديدها عن طريق الدخول إلى منصة الخدمات الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية “أبشر” ، أو من خلال بوابة مقيم الإلكترونية ، مع الإشارة إلى الحاجة إلى الالتزام بـ اللوائح والتعليمات ومبادرة تجديد هوية مقيم من أجل تجنب تطبيق العقوبات المنصوص عليها قانونا للمخالفين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *