تعويض المتعطلين عن العمل من نظام ساند لمدة سنة تعرف على الشروط وطريقة التسجيل

تعويض المتعطلين عن العمل من نظام ساند لمدة سنة تعرف على الشروط وطريقة التسجيل

تعويض المتعطلين عن العمل من نظام ساند لمدة عام هو ما قررت فعله التأمينات الاجتماعية لتأمين الفترة الانتقالية للمتعطل ما بين وظيفته التي فقدها وإيجاد وظيفة جديدة، اذا كنت تريد معرفة شروط الاستحقاق تابع معنا.

تعويض المتعطلين عن العمل

عندما يتم فصل الموظف لأسباب خارجة عن إرادته، فيمكنه أن يستفيد من دعم نظام ساند لمدة ٩٠ يوما من تاريخ الفصل، وذلك من بوابة التأمينات الاجتماعية عند تسجيل المشترك في البوابة الوطنية للعمل.

اقرأ أيضًا: توضيح هام حول تأثير حافز على دعم حساب المواطن للمستفيدين من كلا البرنامجين

ما هو نظام ساند؟

نظام ساند هو نظام تابع للتأمينات الاجتماعية يهدف إلى توفير الحماية الاجتماعية للعاملين بالقطاعات الخاصة والحكومة الخاضعين لأنظمة التأمينات الاجتماعية من سكان المملكة.

وذلك عن طريق توفير دخل شهري لفاقدي الوظائف لمدة عام حتى وجود وظيفة جديدة.

وبختص بمعاونات برنامج ساند أولئك المسجلون في نظام المعاشات ونظام التأمينات الاجتماعية، ويسجل الجميع فيه مقابل 1% من الراتب الشهريللمشترك.

التسجيل في ساند التامينات

يمكنك التحقق من اهليتك لاستحقاق ساند وكذلك تسجيل اسمك في النظام وذلك عبر الدخول على الموقع الإلكتروني للتأمينات واختيار “الخدمات الإلكترونية” ثم اختيار “التحقق من أهليتك لاستحقاق ساند”، ثم قم بإدخال رقم الهوية.

شروط ساند للعاطلين وفق المادة 14 من نظام ساند

تنص المادة 14 من النظام كالآتي:

“يستحق المستفيد التعويض إذا عمل في عمل خاضع لهذا النظام وفقا للآتي:

1 – التعويض للمرة الأولى إذا عمل مدة لا تقل عن اثني عشر شهراً خلال الستة والثلاثين شهراً التي تسبق المطالبة الأولى.

2 – التعويض للمرة الثانية إذا عمل مرة أخرى مدة لا تقل عن ثمانية عشر شهراً خلال الستة والثلاثين شهراً التي تسبق المطالبة الثانية.

3 – التعويض للمرة الثالثة إذا عمل مرة أخرى مدة لا تقل عن أربعة وعشرين شهراً خلال الستة والثلاثين شهراً التي تسبق المطالبة الثالثة.

4 – التعويض في أي مرة لاحقة إذا عمل مرة أخرى مدة لا تقل عن ستة وثلاثين شهراً خلال الثمانية والأربعين شهراً التي تسبق المطالبة الأخيرة.”

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *