توضيح هام حول تأثير حافز على دعم حساب المواطن للمستفيدين من كلا البرنامجين

توضيح هام حول تأثير حافز على دعم حساب المواطن للمستفيدين من كلا البرنامجين

تأثير حافز على دعم حساب المواطن يوضحه هذا المقال، هل يتوقف الدعم أو يقل المبلغ المستحق وهل يجب ذكر حافز عند التقديم على دعم حساب المواطن؟ كلها اسئلة يجيب عنها حساب المواطن وبوضحها عبر السطور التالية.

تأثير حافز على دعم حساب المواطن

أوضح حساب المواطن على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ردا على تساؤلات أحد المستفيدين من برنامج الدعم الذي يقدمه حساب المواطن أن برنامج “حافز” لا يمنع المواطن من التقديم على دعم حساب المواطن ولا يؤثر على التسجيل لكن مبلغ حافز يجب أن يحتسب ضمن الدخل الشهري للشخص أو الأسرة، وهذا قد يؤثر على أهلية الاستحقاق للدعم أو مقدار الدعم المستلم شهريا.

برنامج حافز

هو برنامج تقدمه المملكة العربية السعودية لؤلئك الذين يبحثون بجدية عن وظائف لتحمل نفقات المعيشة ريثما يعثرون على الوظيفة الملائمة لهم.

ويشمل البرنامج مبلغا شهريا لدعم المستفيدين إضافة للتدريب والتأهيل المتكامل لسوق العمل لتسريع إيجاد وظيفته المناسبة.

يستفيد من البرنامج كل من المواطنين والمواطنات الباحثين عن عمل في الفترة العمرية مت بين 20 و 30 عام، حيث يستفيدون من المبالغ الشهرية والدعم والتدريب وفقا لشروط استحقاق معينة، ويتم التعرف على مبلغ الاستحقاق لمريدي الاستفادة من حافز عبر الحساب التقديرية التابع لبوابة البرنامج على الإنترنت.

هل يجب الافصاح عن حافز في حساب المواطن

أوضح حساب المواطن أنه وعلى الرغم من انفصال البرنامجين، حافز وحساب المواطن، إلا أنه من اللازم ذكر المبلغ الشهري الذي يحصل عليه المواطن أو المواطن من برنامج حافز ضمن مبلغ الدخل الشهري.

فعند اختيار الدخل ضمن خطوات التسجيل في حساب المواطن يجب الذهاب إلى “غير ذلك” ثم اختيار “مبلغ مخصص من حافز”

وللتسجيل ومعرفة مبلغ الاستحقاق من حساب المواطن للاستفادة الشهرية من دعم حساب المواطن، ادخل على هذا الرابط: حساب المواطن

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *