الاتحاد السعودي لكرة القدم اعتماد بطولة دوري الكرة النسائية بالمملكة العربية السعودية

الاتحاد السعودي لكرة القدم اعتماد بطولة دوري الكرة النسائية بالمملكة العربية السعودية

تشهد المملكة العربية السعودية في الفترة القادمة حدثاً رياضياً يدخل السرور علي قلوب الجميع، وهو استعداد الاتحاد السعودي لكرة القدم لاعتماد دوري الكرة النسائية بشكل رسمي، ومن الجدير بالذكر أن تلك البطولة سوف تشهدها 3 مناطق بالمملكة العربية السعودية، وهم مدينة جدة، ومدينة الرياض، ومدينة الدمام، والتي يتم اعتمادها من قبل جهتين (الاتحاد السعودي لكرة القدم- أو الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية)، ومن خلال هذا المقال نعرض لكم تفاصيل بطولة الدوري النسائي لكرة القدم السعودية.

اعتماد بطولة دوري كرة القدم النسائية:

وجاء هذا الاعتماد للبطولة لتكون مشاركة بشكل رسمي دون أي مخالفات قد تواجهها المملكة العربية السعودية أمام اتحاد الكرة، لذلك اصبحت بطولة دوري كرة القدم النسائية تحت غطاء رسمي سعودي، ومن الجدير بالذكر انه تأتي بطولة دوري كرة القدم النسائية من أجل إمداد المنتخب السعودي باللاعبات، كما يمكن السيدات من التدريب بكافة الطرق التي تساعد على تحقيق الأهداف المطلوبة من كرة القدم النسائية.

وقد صرحت اللاعبة بيرين صدقة السعودية وهي عضوة بفريق جدة إيجلز بوجود وجاوب مع حساب دوري جدة النسائي، كما أكدت بتعزيز الاتحاد السعودي للرياضة معنوياً، لدعم الرياضة النسائية بدعم يأتي من الهيئة العامة للرياضة، وكل هذه الخطط كنوع من المشاركة الرياضية التي تهدف لإصلاح التنمية في المملكة العربية السعودية ولتطوير رؤية 2030.

انطلاق أول مسابقة نسائية بمدينة بجده :

  • ومن الجدير بالذكر إطلاق أول مسابقة نسائية بالمملكة العربية السعودية، وكانت في مدينة جدة، في شهر أكتوبر العام الماضي 2019، مع العلم أن المسابقة وجهت بدعم من الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية.
  •  بالإضافة الي انه قد شارك في الدوري 6 من الأندية النسائية في جدة، وكان في ملعب بحي المرجان، وشملت هذه المسابقة كل من نادي ذا ستورم، جدة إيغيلز، كينغ يونايتد، الليث الأبيض، جدة ويف، مراس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *