استعلام نتائج قياس تحصيلي 1440 : رابط استعلام نتائج اختبارات التحصيل الدراسي

استعلام نتائج قياس تحصيلي 1440 : رابط استعلام نتائج اختبارات التحصيل الدراسي

استعلام نتائج قياس تحصيلي 1440 ، أعلن اليوم الحساب الرسمي للمركز الوطني للقياس والتقويم عبر تويتر، أنه تم إعلان نتائج التحصيلي 1440 ، والتي يمكن الاستعلام عنها من خلال موقع قياس عبر الخدمات الإلكترونية، هذا وينتظر عدد كبير من الطلاب والطالبات إعلان ظهور نتائج تحصيلي أو نتائج التحصيل الدراسي الورقي الفترة الثانية.

نظام قياس هو أحد الأنظمة التعليمية في المملكة العربية السعودية، ومن خلاله يقوم الطلبة والطالبات بالمملكة من أداء اختبارات التحصيل الدراسي، أو اختبارات القدرات المعرفية، أو اختبار القدرات التحصيلية، سواء كان الاختبار إلكتروني أو ورقي، ويتم إضافة نتائج الاختبارات إلى نتيجة الثانوية العامة، عبر إضافة درجات قياس إلى نتائج الثانوية العامة.

قياس تحصيلي 1440

وكان المركز الوطني للقياس أتم كافة اختبارات التحصيلي الفترة الثانية لكل من الذكور والإناث، والتي بدأت في الفترة من 8 / 5 / 2019 وحتى يوم 13 / 5 / 2019، وكان اختبار التحصيل الدراسي للتخصصات العلمية للطلاب والطالبات، والاختبار التحصيلي النظري لطلاب وطالبات مرحلة الثانوية العامة بالقسم النظري والتحفيظ، وذلك من أجل الالتحاق بالكليات التي تتطلب اختبار قدرات من أجل القبول بها.

نتائج اختبار التحصيلي 1440

هذا وأوضح موقع قياس أنه يعمل مع كافة الجهات المعنية سواء العسكرية أو التعليمية حول موعد إعلان نتائج اختبار التحصيلي 1440 ، والتي تشترط اختابات التحصيل الدراسي معيار وشرط أساسي للقبول بها، كما أوضح المركز أنه يمكن التواصل مع المركز من خلال رقم قياس الموحد على رقم 920033555، أو عبر الحساب الرسمي لقياس على تويتر.

استعلام نتائج قياس تحصيلي 144

يمكن استعلام قياس النتائج برقم الهويه من خلال الموقع الرسمي للقياس والتقويم عبر رابط استعلام نتائج قياس تحصيلي 1440 ، وذلك بعد كتابة رقم السجل المدني، الرقم السري، واختيار الاختبارات المسجلة، ومن ثم النتائج، وأخيراً اختيار اختبار التحصيل الدارسي.

تحديث: على الجانب الآخر أتاح المركز الوطني للقياس والتقويم، التسجيل في اختبار القدرة المعرفية التي يجريها المركز لعدد من الجهات للمفاضلة على الوظائف المتاحة لديها، ويهدف الاختبار إلى قياس مجموعة من القدرات التي يمتلكها الفرد، وأوضح المتحدث الرسمي باسم قياس، أن اختبارات القدرات المعرفية يتكون من أربع قدرات معرفية هي، القدرة الكمية، اللفظية، الاستدلالية، وأخيراً القدرة المكانية، ولا يعتمد هذا الاختبار بشكل مباشر على أي من المقررات الدراسية، بينما يعتمد على حصيلة الفرد الثقافية.

تحديث: أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم عن ظهور نتائج قياس الفترة الثانية 1440، لطلاب الثانوية العامة اليوم الأربعاء، وأعلن أن اختبار التحصيل الدراسي يهدف إلى قياس تحصيل الطلاب في مرحلة الثانوية العامة في بعض المواد المحددة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *