التخطي إلى المحتوى

في إطار متابعتنا المستمرة عن الخدمات التي تطلقها شركة الكهرباء السعودية فأعلنت شركة الكهرباء اليوم عن شكل جديد لفاتورة الدفع الكهربائية بشكل سهل وواضح لتوضيح جميع بيانات الفاتورة، مثل بيانات الاشتراك الأساسية وهي (الاسم، العنوان رقم المشترك، إجمالي الاستهلاك، رقم الموقع، عدد أيام الاستهلاك، بداية ونهاية فترة الدفع).

أما في الفقرة الأخري يأتي (رقم الحساب، تاريخ الفاتورة، آخر موعد للسداد، تاريخ بداية الاستحقاق، المبلغ المطلوب سداده بحجم واضح وكبير)، والفقرة الثالثة تشمل (قيمة الاستهلاك، خدمة العداد، المبلغ الشامل للضريبة، الضريبة، المبلغ غير الشامل للضريبة، المبلغ الشامل مع الضريبة، الرصيد السابق إن وجد، إجمالي الفاتورة، بند أخر  خاص بالأقساط ورسوم الخدمات والغرامات إن وجد).

أيضا تحتوي الفاتورة علي بند أخري يحتوي علي عدد 2 رسم بياني وهما كالتالي:-

  • الرسم البياني الأول

يحتوي الرسم البياني الأول علي شرائح الاستهلاك وعدد أو كمية الاستهلاك الخاص بكل مشترك علي شرائح الاستهلاك.

  • الرسم البياني الثاني

أما عن الرسمي الثاني الذي يظهر بالفاتورة فهو عبارة عن توضيح لتواريخ الفواتير الخاصة بكل مشترك خلال أخر 13 شهر بالإضافة إلي الشهر الحالي وما يوافقه من العام السابق، وهنا إشارة أخري إذا كان العميل مشترك بحدمة الدفع الثابت أو لا، وفي حال أشتراك العميل في الخدمة يتم إرفاق صفحة أخري لمتابعة تفاصيل الفاتورة الثابتة بالتفصيل أو المبالغ المستحقة أو المتأخرات ليكون المشترك علي علم بكافة تفاصيل الفاتورة.

يمكن معرفة الاستهلاك وخدمة برق من خلال الضغط علي رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب 2019، أو التعرف علي فاصيل تقسيط تصفية الفاتورة الثابتة على 12 شهراً، ويمكن معرفة تفاصيل خدمة حسابي والتسجيل من خلال التسجيل في خدمة حسابي.

نفت شركة الكهرباء السعودية الشائعات حول زيادة التعريفة وأسعار خدمة الكهرباء في الساعات القليلة الماضية، وأضافت الوزارة أن يتم التحقيق من أي خبر يتم نشرة من خلال الأخبار الموثوق منها أو من مصدر رسمي طبقا لما أشارت إلية وزارة الطاقة والصناعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.