الكهرباء.. تجعل إجراءات الحصول على الخدمة في خطوتين

الكهرباء.. تجعل إجراءات الحصول على الخدمة في خطوتين

أطلقت الشركة السعودية للكهرباء خدمة حسابي ، وهي الخدمة الأحدث التي تعدد بها المميزات لحفظ حقوق المشتركين سواء للطرف المالك أو الطرف الآخر، فهي من تسهل تدفق البيانات وتنظم أيضا تقديم الخدمة الكهربائية بالنسبة للمشتركين بل والثقه فيها أيضا، كما أن خدمة حسابي من المشروعات الوطنية، حيث يمكن التعامل مع شركة الكهرباء السعودية من جميع مناطق المملكة العربية السعودية.

مميزات خدمة حسابي

يمكن لجميع المشتركين التسجيل في خدمة حسابي بسهولة من خلال الموقع الإلكتروني أو مقرات الشركة

  • التقليل من المشكلات التي تحدث بين مالك العقار أو غيرة وبين المستأجرين في حالة أنتهاء مدة العقد أو ما إلي ذلك.
  • تقديم خدمة الكهرباء للمستفيد مباشرة والتأكد من موثوقيتها، بالإضافة إلي أنها تسعي للتطوير دائما بإطلاق الخدمات للوصول للمستفيد مباشراً.
  • يمكن لجميع القطاعات التسجيل بالخدمة سواء كان قطاع سكني أو تجاري أو صناعي أو زراعي.

كانت شركة الكهرباء قد قدمت منذ أيام خدمة إخري تدعي برق يمكن معرفتها وشروطها ومميزاتها من خلال الضغط علي خدمة برق، كما يمكن من خلال الرابط السابقة أيضا متابعة أخبار كيفية الاشتراك في خدمة الفاتورة الثابتة، أما عن معرفة فاتورة الكهرباء فيمكن معرفتها من خلال الضغط علي الاستعلام عن فاتورة الكهرباء.

التسجيل في خدمة حسابي

يمكن التسجيل في خدمة حسابي والتي تتم بتحديد نوع الاشتراك سواء أفراد أو أعمال ثم تحديد نوع الهوية سواء بالهوية الوطنية أو بالإقامة، كما يتم إدخال البريد الإلكتروني ورقم الهاتف لتفعيل أو إنشاء الحساب الجديد لكي تحصل علي اسم الدخول وكلمة المرور ثم إضافة العنوان الخاص بالمشترك.

 5 نصائح لتشغيل التكييف باستهلاك أقل في الكهرباء في الصيف

  1. الأهتمام بتنظيف فلاتر الهوار بشكل مستمر.
  2. ضبط مشغل التكييف علي درجة معتدلة علي أن تكون درجة الحرارة علي 24 درجة.
  3. غلق جميع الابواب والشبابيك لتشغيل التكييف.
  4. إبعاد قطع الأثاث عن فتحات التهوية بالتكييف.
  5. غلق التكييف أثناء الخروج من المنزل.

أتاحت شركة الكهرباء أيضا ميزة جديدة في إطار متابعتها لراحة المواطن وتحفيف الأعباء علي الجميع وذلك بدفع نصف ثمن الفاتورة فقط ودفع باقي المبلغ علي الشهر التالي بالإضافة إلي عدم فصل الكهرباء والتي أضافت لها اسم عبر الحساب الرسمي “تويتر” وصلتك فاتورة الكهرباء لكن عندك التزامات ثانية!

أما عن الحصول علي خدمة المنشآت التجارية وذلك خلال خطوتنين علي 9 أيام عبر الإجراء الأول علي موقع “بلدي” حيث يتم عمل التمديدات الكهربائية خلال 7 أيام، أما عن الإجراء الأخر بسداد الرسوم والإشعار بعد أعمال التشطيب (التركيب وتشغيل الخدمة بحد أقصي يومين)، ومن شروط ايصال الخخدمة بعد تقديم الطلب وإرسال المستندات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *