رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد Se.Com.Sa أو التطبيق ALKAHRABA

رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد Se.Com.Sa أو التطبيق ALKAHRABA

رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباءأطلقت شركة الكهرباء السعودية موقع رسمي لكي يستعلم كل مواطن عن فاتورته الشهرية للكهرباء من أجل راحة المستفيدين وتوفير الوقت والجهد بلاً من الذهاب للشركة لدفع الفواتير المستحقة أو إرسال عمال تحصيل الفواتير إلي المنازل، ومن خلال الموقع ايضا يمكن للجميع طباقة فاتورة الكهرباء أو الإستعلام عن أسعار الشرائح الكهربائية الجديدة أو حساب الإستهلاك الشهري من داخل الموقع علي حاسبة الاستهلاك التقديرية الإلكترونية.

رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء الشركة السعودية

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء الشركة السعودية
الاستعلام عن فاتورة الكهرباء الشركة السعودية

استعلم عن فاتورتك الشهرية من خلال الموقع الرسمي لشركة الكهرباء برقم العدد

حيث تسعي شركة الكهرباء السعودية إلي تقديم أفضل وأحدث الخدمات للتحديث من خدماتها، كما سنعرض لكم كيفية حساب فاتورة الكهرباء بالإضافة إلي دفع الفواتير إلكترونياً ويشمل هذا المقال أيضا مواعيد الدفع الشهرية لتوفير العناء علي المواطنين.

في حالة الاعتراض علي قيمة الفواتير الشهرية يمكن ذلك من خلال تقديم شكوي لـهيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج، أو الأتصال علي رقم 8001259000 أو عن طريق قنوات الاتصال (مركز الاتصال، الحساب الرسمي لخدمات المستفيدين علي تويتر، موقع الشركة الإلكتروني)، وأشارت أيضا شركة الكهرباء علي الزيادة بإيصال الكهرباء سببه هو زيادة التعريفة الجديدة للعام الحالي.

هيئة تنظيم الكهرباء والأنتاج المزدوج

خطوات الاستعلام عن قيمة فاتورة الكهرباء

  • الدخول علي رابط شركة الكهرباء السعودية.
  • أضغط علي خدمات المشتركين ثم خدمات الفواتير.
  • يمكن للمستعلم إختيار نوع العداد بالإضافة إلي كتابة الرقم الخاص بالعداد.
  • أملئ باقي البيانات لمعرفة قيمة الفاتورة وأضعط علي استعراض.
  • يمكن أيضا طباعة الفاتورة أو أن هناك طرق أخري مثل تطبيق الكهرباء.

تطبيق ALKAHRABA الشركة السعودية للكهرباء

أطلقت الشركة السعودية للكهرباء أيضا طريقة التعرف علي قراءة العداد ودفع الفاتورة من خلال التطبيق ALKAHRABA علي الجوالات.

تعرف علي خطوات تحميل وتثبيت تطبيق ALKAHRABA

خدمات تطبيق ALKAHRABA

  • يمكن الحصول علي شرائح الاستهلاك من خلال البريد الإلكتروني أو عبر رسائل الجوال.
  • معرفة حالة طلبات إيصال الخدمة الكهربائية.
  • حفظ أرقام الحسابات.
  • يمكن الإبلاغ عن انقطاع الخدمة وتقديم شكاوي.
  • الإبلاغ عن مخالفات السلامة العامة.

سداد فاتورة الكهرباء

يتم دفع فاتورة الكهرباء في اليوم الثامن عشر من كل شهر ميلادي مع نزول رواتب الموظفين بالدولة، وذلك للقدرة علي دفع الفواتير، وفي حال وجود أي استفسار أو تقديم شكوي من خلال الأتصال بالرقم الموحد لشركة الكهرباء.

فيديو.. في حالة الشكوي عن أي مشكلات تواجهك في الكهرباء بصفة عامة

هناك قرار صادر من خادم الحرمين الشريفين بإصدار فواتير الكهرباء يوم 28 من كل شهر وذلك بعد صرف مرتبات المواطنين في اليوم السابق له لرعاية مصالح المواطنين وقدرة الجميع علي دفع الفواتير، وسوف نوافيكم بكافة التحديثات التي تطرأ علي صدور الفواتير الجديدة اوغيرها.

ولمن يرغب في الحصول علي رقم الطوارئ  الخاص بشركة الكهرباء  الرياض في حال حدوث أي من الأعطال المفاجئة أو للاستفسار أو الإبلاغ عن أي شئ  وهو كالتالي / 933 وذلك لحل المشكلات في أسرع وقت.

الأسباب التي تؤدي إلي أنقطاع الكهرباء وفصل الخدمة عن المستفيدين

هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج
هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج

أخر أخبار شركة الكهرباء السعودية

أضافت شركة الكهرباء في الفترة السابقة العديد من الخدمات الحديثة لتقديم أفضل أداء لخدمة الكهرباء وبأقل وقد في دور الانتظار من السابقة، ومنها خدمة حسابي وخدمة برق والفاتورة الثابته، كما حرصت الشركة علي تقديم شكل جديد للفاتورة.

انطلاق حملة تسمي حسابي وذلك لحفظ حقوق كل مستفيد من خلال التواصل مع المشتريكين ولتقديم أفضل خدمة للمشتركين، وذلك بصدور فاتورة الكهرباء باسم المستفيد المباشر،كما يمكن لمالك العقار أو المستأجر استخدام بياناته المسجله في حال الانتقال من مكان لأخر فيمكن التسجيل الآن في خدمة حسابي لمنع توقف إي من الخدمات الإلكترونية الحالية والتي وجب فيها التسجيل في الخدمة من خلال الضغط علي التسجيل في خدمة حسابي، لتفعيل توقيعك الإلكتروني أو من خلال الحضور لمقر مكاتب الخدمة التابعة للشركة ويمكن التسجيب لجميع مستخدمي خدمة الكهرباء السعودية سواء من السعوديين أو الخليجيين أو غيرهم

كما أعلنت الشركة السعودية للكهرباء عن جوائز لمن يسجل علي الخدمة الجديدة “حسابي” والجوائز عبارة عن 30 سيارة أو الفوز بألف كيلو وات / ساعة من 10 مليون كيلو وات / ساعة لتقديم الخدمة لـ1000 مشترك.

تفاصيل دفع الفاتورة الشهرية الثابتة

أعلنت شركة الكهرباء أيضا عن خدمة جديدة تتيح للمشترك كم إمكانية دفع الفاتورة كل شهر بقيمة ثابتة، وذلك علي أساس مراجعة استهلاكك الشهري للست أشهر الماضية علي أن يتم مراجعتها مره أخري نهاية العام لدفع الزيادة المستحقة في حالة الزيادة أو النقصان سواء كانت للمشترك أو للشركة، كما يمكن تقسيط المبالغ الزائدة علي 12 شهر في حال إذا كان المشترك مستمر في التسجيل بالخدمة وللتسجيل في الخدمة أضغط علي الفاتورة الثابية.

خدمة برق

في إطار تسهيل المملكة علي المواطنين أطلقت خدمة جديدة برق لقطاع الأعمال وذلك من أجل تسهيل إجراءات تركيب العداد لتشغيل الخدمة الكهربائية ويمكن الاشتراك في الخدمة من خلال بوابة بلدي الإلكترونية ولمعرفة كافة التفاصيل أضغط علي بوابة برق.

ولمعرفة موعد صدور الفاتورة وإيقاف الخدمة ورسالة في حالة الدفع من خلال ملئ بيانات الخمة وذلك عبر رسائل علي الجوال علي رقم 87555 أو لموبيلي علي رقم 1555 أو لشبكة زين عن طريق 715555، وفي حالة إلغاء الخدمة يكون من نفس طرق الاشتراك.

أشارت شركة الكهرباء السعودية إلي عدم تسوية إجراء تسوية نهاية العام الجاري للمشتركين الملتزمين بسداد فواتير الكهرباء الثابتة، في حال استمرار المشتركين في خدمة الفاتورة الثابتة والسداد، وإذا كانت التسوية لصالح المشترك فسيتم إضافتها له وتخصم من الفواتير الأخري بينما إذا كانت لصالح الشركة فيتم إضافتها علي المتوسط الجديد.

السعودية للكهرباء: لا تسوية ختامية نهاية العام لمشتركي الفاتورة الثابتة المستمرين في الالتزام بالسداد صيف وشتاء
السعودية للكهرباء: لا تسوية ختامية نهاية العام لمشتركي الفاتورة الثابتة المستمرين في الالتزام بالسداد صيف وشتاء

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *