التخطي إلى المحتوى

حساب المواطن: نشر برنامج حساب المواطن عن إيداع الدعم المخصص للمستفيدين للحصول علي الدعم لمن توافرت فيهم الشروط وآليات الأهلية، حيث يتنظر الجميع إيداع الدفعة، كما أكد برنامج حساب المواطن عن ضرورة الإبلاغ عن الراتب الحقيقي الخاص بكل أفراد الأسرة بما فيهم راتب الزوجة إن كانت تعمل وتتقاضي راتب.

أما عن عن البيانات فيعتمد حساب المواطن المعلومات التي يسجل بها المستفيدين عند التسجيل في البرنامج، وذلك بعد مراجعة السجلات الرسمية بالخاصة بالحكومة وفي حال وجود أي معلومات غير المسجلة بالسجلات فيتم اعتماد المعلومات الموجودة بالسجلات.

شروط وآلية دراسة الأهلية للدفعة الجديدة

هناك بعض الأسر المؤهلين للحصول علي الدعم ولكن لا يتم صرف الدعم إليهم بسبب أن يكون دخل الأسرة أعلي من الحد الذي يمكنهم من الحصو علي الدعم، ومن شروط تسجيل البرنامج أن يكون المستفيد مؤهل للحصول علي الدعم وذلك بإن يكون سعودي الجنسية ومن المقيمين بالمملكة العربية ولم يغادر المملكة أكثر من 90 يوماً خلال العام السابق.

يتم إبعاد بن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وأيضا حاملو بطاقة التنقل أو كان في دور الإيواء الحكومية أو أحد السجون، أما عن الموعد المحدد والنهائي للتسجيل في الدفعة الجديدة (الدفعة التاسعة عشر) والتي سوف يتم إيداعها في شهر يونيو، كما يمكن التسجيل في الدفعة الجديدة من خلال رابط الدفعة الـ23، ويمكن معرفة أيضا موعد صرف الدفعة الجديدة من حساب المواطن ومواعيد استقبال اتصالات واستفسارات المواطنين.

أما عن موعد الإعلان عن نتائج صدور الأهلية لحصول المستفيدين علي دعم البرنامج يمكن المتابعة من خلال الحساب الشخصي والتي تصدر كل شهر، أما عن الدفعة الحالية (الـ21) سوف تصرف يوم 8 أغسطس ويمكن التسجيل بالدفعة الـ22 والتي سيتم إيدعها في سبتمبر 2019.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.