موعد صدور نتائج الأهلية لمستفيدي برنامج حساب المواطن بالشروط الجديدة

حساب المواطن: نشر برنامج حساب المواطن عن إيداع الدعم المخصص للمستفيدين للحصول علي الدعم لمن توافرت فيهم الشروط وآليات الأهلية، حيث يتنظر الجميع إيداع الدفعة، كما أكد برنامج حساب المواطن عن ضرورة الإبلاغ عن الراتب الحقيقي الخاص بكل أفراد الأسرة بما فيهم راتب الزوجة إن كانت تعمل وتتقاضي راتب، وسنوافيكم أيضا بـ موعد صدور نتائج الأهلية ومعايير الاستحقاق.

أما عن عن البيانات فيعتمد حساب المواطن المعلومات التي يسجل بها المستفيدين عند التسجيل في البرنامج، وذلك بعد مراجعة السجلات الرسمية بالخاصة بالحكومة وفي حال وجود أي معلومات غير المسجلة بالسجلات فيتم اعتماد المعلومات الموجودة بالسجلات.

يذكر أن برنامج حساب المواطن أعلن في وقت سابق، صدور نتائج الأهلية للدورة 30 لشهر مايو 2020، حيث يمكن التحقق من الأهلية من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية عبر الرابط نتائج الأهلية، يأتي هذا فيما تتواصل عمليات التسجيل للدفعة الـ 31 استحقاق شهر يونيو المقبل.

وأضاف حساب المواطن إلي المراجعة الدورية المستمرة لبيانات مستفيدي صرف دعم برنامج حساب المواطن، علي أن يتم إرفاق الأوراق والمستندات المطلوبة لصرف الدفعة ومطابقة شروط ومعايير نتائج الأهلية، وذلك باستخراج عقد إيجار جديد موحد من قبل وزارة الإسكان (الجهه المعتمدة والمرخصة)، عند انتهاء العقد المعتمد الحالي وإليكم موعد صرف الدفعة الـ 30 من برنامج حساب المواطن، وفي حال الرغبة في تحديث برنامج المواطن عبر الموقع الرسمي يمكن الضغط علي خطوات تحديث حساب المواطن برقم الهوية 1441.

ذُكر حساب المواطن مرة أخري إلي تعليق التسجيل ببرنامج حساب المواطن وذلك بعد صرف الدفعة الثامنة والعشرون مارس 2020، لكل من قام بالتسجيل قبل هذا الموعد أو حتي من إذا لم تكتمل دراسة الأهلية له، ولكن يستثني من ذلك كل يرغب في إضافة أحد التابعين للمستفيدين الحاليين.

شروط وآلية دراسة الأهلية للدفعة الجديدة

هناك بعض الأسر المؤهلين للحصول علي الدعم ولكن لا يتم صرف الدعم إليهم بسبب أن يكون دخل الأسرة أعلي من الحد الذي يمكنهم من الحصول علي الدعم، ومن شروط تسجيل البرنامج أن يكون المستفيد مؤهل للحصول علي الدعم وذلك بإن يكون سعودي الجنسية ومن المقيمين بالمملكة العربية ولم يغادر المملكة أكثر من 90 يوماً خلال العام السابق.

يتم إبعاد بن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وأيضا حاملو بطاقة التنقل أو كان في دور الإيواء الحكومية أو أحد السجون، أما عن الموعد المحدد والنهائي للتسجيل في الدفعة الجديدة (الدفعة التاسعة عشر) والتي سوف يتم إيداعها في شهر يونيو، كما يمكن التسجيل في الدفعة الجديدة من خلال رابط الدفعة الـ23، ويمكن معرفة أيضا موعد صرف الدفعة الجديدة من حساب المواطن ومواعيد استقبال اتصالات واستفسارات المواطنين.

أما عن موعد الإعلان عن نتائج صدور الأهلية لحصول المستفيدين علي دعم البرنامج يمكن المتابعة من خلال الحساب الشخصي والتي تصدر كل شهر، أما عن الدفعة الحالية (الـ31) سوف تصرف يوم 8 يونيو ويمكن التسجيل بالدفعة الـ31 والتي سيتم أيدعها في يوينو 2020.

كما أشار البرنامج إلي إمكانية معرفة مبلغ الدعم المستحق بالنسبة للمستفيدين من دعم برنامج حساب المواطن، من خلال القيام بتسجيل الدخول عبر البوابة الإلكترونية التالية الخاصة باستخدام حاسبة الدعم التقديرية.

يمكن التحقق من نتائج الدورة الـ 30 بحساب المواطن لشهر مايو والتي سيتم إيداعها بعد 3 أيام من الآن ولمن يرغب في رؤيتها يمكن الدخول علي الصفحة الرسمية للبرنامج، بالإضافة إلي أنه يستمر التسجيل في الدفعة الـ 30  لشهر يونيو.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *