بدء إيداع دعم حساب المواطن المخصص لشهر يونيو

بدء إيداع دعم حساب المواطن المخصص لشهر يونيو

لكل من يبحث عن برنامج حساب المواطن سواء الفئات المستحقة أو كيفية التسجيل في البرنامج الحكومي لدعم المواطن البسيط بالمملكة العربية السعودية وحتي تحافظ الدولة علي الترابط بين فئات الشعب المختلفة وعدم وقوع الطبقة المتوسطة، بالإضافة إلي توفير حياه كريمة للأسرة وتخفيف المعيشة في ظل أرتفاع جميع أسعار السلع والمنتجات الأساسية علي جميع الأشياء، حيث ستم تقديم دعم مالي للأسر الأكثر احتياجاً من أصحاب الدخل المنخفض والمتوسط أيضاً، فلذلك أعلنت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية السعودية البرنامج الداعم للمواطن من أجل تجنب العديد من المواطن والتي من الممكن أن تلحق الأخطار سواء بنفسه أو علي الدولة.

بدء إيداع دعم حساب المواطن دفعة شهر يونيو للمستفيدين

إيداع دعم حساب المواطن المخصص للمستفيدين الشهري خلال الساعات الأولي من اليوم لمن توافرت فيهم شروط والآليات الخاصة بالحصول علي الدعم النقدي، بالإضافة إلي استمرار إيداع المبالغ المستحقة وحتي آخر ساعات اليوم، كما يمكن التعرف علي خطوات تحديث حساب المواطن برقم الهوية 1441 عبر الموقع الرسمي بالسعودية، حيث يتم إضافة الدعم للمواطنين كل شهر ميلادي.

الفئات المستفيدة من برنامج حساب المواطن

  • يدخل تحت مظلة برنامج حساب المواطن لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية.
  • كما يشترط حساب المواطن عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

يستبعد حساب المواطن استفادة جميع المواطنين المتوفين بشكل تلقائي من الحصول علي الدعم وذلك بعد آلية تحديث بيانات المستفيدين، ويمكن أيضا حذف المستفيد من خلال الدخول علي البوابة الإلكترونية وبعد إتمام عملية التسجيل يمكن بسهولة حذف الحساب.

الدخل المادي لمن يستحق الحصول علي برنامج حساب المواطن للدعم النقدي

  • من صفر ريال وحتي 8699 ريال.
  • من 8700 ريال وحتي 11999 ريال.
  • من 12000 ريال وحتي 15299 ريال.
  • من 13500 ريال وحتي 20159 ريال.

بالنسبة للتسجيل كمستقلات، فيمكن استفادة الزوجة من التسجيل بحساب المواطن كمستفيدة للحصول علي الدعم إذا كانت المرأة مهجورة أو متزوجة من غير سعودي أو عائلة السجين أو عائلة فاقد الأهلية أو من كانت زوجها غائب، كما يجب إرفاق الأوراق التي تثبت حالة المستقبلات للحصول علي الدعم.

يسأل مواطن أنه يأخذ راتب 15 ألف جنية ويريد أن يعرف هل يحق له أن يحصل علي دعم برنامج حساب المواطن، وأضاف البرنامج أنه يتم صرف الدعم علي حسب معايير الاستحقاق والشروط الخاصة بالبرنامج، ولمعرفة قيمة الاستحقاق أضغط علي حاسبة الدعم التقديرية.

كان هناك استفسار لمواطن بشأن العلاقة بين صرف الدعم والقروض الشخصية للمستفيدين إلي أن البرنامج وضح أنه لا علاقة بين فروض المستفيدين الحاصلين علي الدعم، كما يجب دخل الراتب الشهري من التأمينات أو الدخل التقاعدي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *