بشري سارة للشعب السعودي يعلنها ملك الحرمين الشريفين

بشري سارة للشعب السعودي يعلنها ملك الحرمين الشريفين

قام ولي العهد السعودي في حفلة أقامتها الهيئة الملكية للإعلان عن بشري سارة وهى  خطة تطوير محافظة العلا (رؤية العلا ) حيث أعلن أنه سيتم تحويل العلا إلى وجهة عالية للتراث مع التأكيد بأنه سيتم الاحتفاظ بالتراث الثقافي والتاريخي وذلك بالتعاون مع المجتمع المحلى وفريق من الخبراء العالميين  .

ولأنه حفل  عالمي فقد حضره  نخبة رفيعة المستوي من كبار المستثمرين والمسؤولين المحليين والدوليين، كما حضر الحفل أيضا نخبة من الشخصيات الثقافية والأدباء وفنيين عالميين، ولأن “رؤية العلا ” تمثل رؤية للتراث فقد حضر الحفل أيضا خبراء عالميين في التراث والطبيعة  حيث أن العلا تمثل التراث الطبيعي والثقافي .

وقال ولي العهد السعودي وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود،  إن  مشروعات “العلا”  تعتبر قياسا وبشري لإنجازات مستقبلية في المملكة العربية السعودية وكانت الدعوة لعلماء الآثار والمفكرين من جميع أنحاء العالم للمشاركة في استكشاف تاريخ الإنسانية في العلا جذب الطبيعة، حيث ولاهتمام الذي تحظى به منطقة العلا من الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز السعود، لتحويلها إلى وجهة عالمية للتراث، وهو ما يمثل أحد أهداف رؤية المملكة” 2030″.

وأكد ولي العهد السعودي أن مشاريع محافظة العلا بمثابة جزء من سلسلة من المشاريع الاستراتيجية الرئيسية طويلة الأجل التي تقوم بھا الهيئة الملكية لمحافظة العلا ، وهو ما يمثل مستقبل باهرا وإنجازات مستقبلية واعده

نبذة عن محافظة “العلا “السعودية

تتميز محافظة العلا بتشكيلات صخرية متميزة ومختلفة وبمناظر خلابة للصحراء متميزة ومجموعة من المواقع الأثرية البارزة في المنطقة، وامن أهمها المواقع الخاصة بالحضارتين اللحيانية والنبطية خلال الألفية الأولى قبل الميلاد. وتقع ضمن حدودها الحجر أول موقع بالمملكة العربية السعودية وتم أدراجها ضمن قائمة منظمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي، والذي يعد العاصمة الجنوبية لمملكة الأنباط. وتعمل الهيئة الملكية لمحافظة العلا على مشاريع مستقبلية لتطوير مراكز للزوار في المواقع الرئيسية الثلاثة: الحجر، وجبل عكمة، ودادان حيث تتناسب لاستقبال الزوار من جميع أنحاء العالم.وتعتبر محافظة العلا من عجائب العالم العربي القديم.

تواصل الهيئة الملكية التزامها وأفضل الممارسات العالمية والمتميزة ، والعمل مع المؤسسات والجامعات المتخصّصة في جميع أنحاء العالم وفي كافة المجالات ذات الصلة. كما تستمر الهيئة في دعم برنامج المسح الأثري والتراثي لمحافظة العلا بهدف حماية وتطوير المواقع التراثية والتاريخية للمحافظة ذلك الحدث الواعد لمستقبل  سعودي مشرق .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *