التخطي إلى المحتوى

استعلام عن انتهاء بطاقة الاحوال برقم الهوية 1440، يمكنك الآن الاستعلام عن صلاحية بطاقة الأحوال المدنية من خلال البوابة الإلكترونية بوزارة الداخلية السعودية عن طريق أبشر أعمال الجوازات، وبذلك أصبح من المسموح التحقق إلكترونياً من بطاقات الأحوال، حيث يجب على المواطن التأكد الدائم من صلاحيه بطاقته ومراعاة تجديدها في الفترة المسموحة له عن طريق الخطوات المتعارف عليها، تجنباُ لمواجهة أي غرامات أو عقوبات جراء عدم التجديد.

الاستعلام عن بطاقات الاحوال عن طريق رقم الهويه بات من أكثر الخدمات الإلكترونية بحثاُ عبر الانترنت، حيث يتاح للمواطن والمقيم بالمملكة استيضاح التفاصيل الكاملة عن  مخالفات تجديد بطاقة الاحوال، إن وجدت فقط من خلال تسجيل دخول موقع الاحوال المدنية الرسمي.

انتهاء بطاقة الاحوال استعلام برقم الهويه

طريقة الاستعلام عن صلاحية البطاقات بالأحوال المدنيه تتم من خلال بطاقة الأحوال بوابة وزارة الداخلية، عبر رابط أبشر الإلكتروني إذ يمكنك عمل ذلك باستخدام رقم الهويه الوطنية للبطاقة المراد الاستفسار عنها، ثم حجز موعد في الاحوال المدنية لتجديد البطاقة وذلك من أجل تجديدها.

خدمة التحقق من صلاحية بطاقه الهوية

بعد ما قدمنا الشرح النظري لاستخدام خدمة تحقق من انتهاء بطاقة الاحوال نتطرق إلى التطبيق العملي، عن طريق تسجيل الدخول على الموقع الرسمي لنظام ابشر الاحوال المدنية، ثم الولوج لصفحة الخدمات الالكترونية واختيار خدمات حجز موعد بالاحوال ثم تدوين رقم الهويه الوطنية في الخانة المفرغة.

الأحوال المدنية التعريف الإلكتروني

استعلام صلاحية بطاقة الاحوال

يكتب الرمز المرئي الظاهر أمامك على صفحة الاستعلامات الالكترونية بالشكل الصحيح، والضغط على عرض لتظهر كافة بيانات البطاقه ومدة صلاحيتها سواء كانت سارية أم لا، فتكون قد أتممت خطوات استفسار عن انتهاء بطاقة الاحوال أون لاين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.