حجز موعد في الاحوال المدنية بوابة أبشر الخدمات الإلكترونية وزارة الداخلية السعودية

حجز موعد في الاحوال المدنية بوابة أبشر الخدمات الإلكترونية وزارة الداخلية السعودية

وخدمة حجز موعد في الاحوال المدنية واحدة من الخدمات المتاحة للمواطن والمقيم عبر بوابة أبشر الخدمات الإلكترونية عبر موقع وزارة الداخلية السعودية، والتي قدمت بهدف توفير الوقت والجهد في استخراج أو تجديد الوثائق والمستندات، وإتمام العديد من المعاملات التي تتبع الأحوال المدنية بشكل إلكتروني، مع تحديد موعد حضور المستفيد من الخدمة لإنهاء الإجراءات وعدم الوقوف في طوابير الانتظار.

الخدمات المقدم للمواطن أو المقيم من خلال الأحوال المدنية متعددة، من بينها تجديد بطاقة الهوية الوطنية أو إصدار بدل تالف أو استخراج هوية وطنية، كذلك خدمات تسجيل المواليد والوفيات، واستخراج الوثائق بدل الفاقد أو التالف لهما، تسجيل حالات ميلاد لأطفال سعوديين خارج المملكة،  تسجيل واقعة زواج أو طلاب واستخراج المستندات الثبوتية لهما، وبدل الفاقد أو التالف على حد سواء، وغيرها من الخدمات التي تستوجب حجز موعد في الاحوال المدنية لسرعة إنهاء تلك الخدمات.

خطوات حجز موعد في الاحوال المدنية

أوضحت بوابة أبشر الإلكترونية من خلال خدمة الدعم الفني، شرح لخطوات حجز موعد في الاحوال المدنية، والتي تم تلخيصها بشكل سهل الصورة المبينة أدناة، وتبدأ في زيارة رابط أبشر الخدمات الإلكترونية ومنه خدمات الأحوال المدنية، ومنها خدمة حجز موعد وتحديد نوع التقويم، وإدخال رقم الهوية أو رقم الإقامة، وتاريخ الميلاد، ثم الانتقال لاستكمال البيانات المطلوبة.

حجز موعد الاحوال المدنية السعودية
حجز موعد في الاحوال المدنية السعودية أبشر وزارة الداخلية

شرح طريقة حجز موعد الأحوال المدنية

ننشر الآن بالصور شرح حول طريقة حجز موعد في الأحوال، بخلاف مقطع من الفيديو شرح باستفاضة تلك الخطوات لتسهيل العملية على راغبي الاستفادة منها، والتي تبدأ بالدخول على موقع وزارة الداخلية خدمة أبشر الأحوال المدنية واتباع باقي الخطوات.

الخطوة التالية تحديد نوع الخدمة المطلوبة، ثم استعراض المواعيد

حجز موعد الاحوال المدنية
حجز موعد الأحوال المدنية

تحديد نوع الخدمة المراد إتمامها من خلال خدمات الأحوال المدنية المبينة بالصورة التالية، ثم اختيار المنطقة والفرع المراد إجراء المقابلة من خلاله، وفي النهاية تأكيد صحة البيانات وحجز الموعد.

مرفق بعالية شرح بالفيديو لتسهيل الخطوات والتعرف على كيفية إتمامها بكل سهولة ويسر، حتى التمكن من حجز موعد الأحوال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *