التخطي إلى المحتوى

المساعدة المقطوعة دفعة ربيع الثاني، فهو برنامج تم تقديمه من خلال وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للمواطن السعودي، وذلك بهدف  تحسين مستوى المعيشة لمحدودي الدخل، حيث يتم منح المواطنين مساعدات باسم الضمان الاجتماعي للمواطن، ولكن الوزارة قررت شروط يجب أن تنطبق علي المواطنين، ومن خلال موقعنا ثقفنى نعرض لكم الشروط المحددة من قبل الوزارة للحصول على المساعدات المقطوعة.

شروط الحصول علي المساعدات المقطوعة دفعة ربيع الثاني 1440:

  • عدم وجود عمالة مهنية.
  • ألا يتجاوز الدخل الشهري الحد المانع للصرف.
  • عدد وجود سجلات أو رخص تجارية.
  • ألا يتجاوز عدد العمالة غير مهنية لديه ثلاث عمال.
  • أن يكون الدخل الشهري بحد أدني 1725 ريال سعودي.
  • أن يكون عمر المتقدم من الشباب بحد أدني 35 عام.

موعد الصرف للمساعدة المقطوعة دفعة ربيع الثاني 1440:

أكدت بعض المصادر الموثوقة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بأن صرف المساعدة المقطوعة دفعة ربيع الثاني عام 1440، سيتم خلال الأيام الأولي من هذا الشهر كما هو محدد من قبل الوزارة وفقا للموعد الشهري للصرف، وسيتم صرف المساعدات المقطوعة لمن يتقدم بالطلب للحصول عليها بالإضافة إلى الأسماء المسجلة لدي الوزارة، حيث يمكن للمتقدم الاتصال للاستفسار والإستعلام عن المساعدات المقطوعة من خلال هذا الرقم 19911، مع العلم أن الوزارة قامت بصرف المعاشات يوم الأحد الموافق 9 ديسمبر من التاريخ الميلادي و 1 من ربيع الثاني عام 1440.

المساعدة المقطوعة شهر جمادى الأول 1440:

أودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية المبالغ المخصصة للدعم المالي من المساعدة المقطوعة للفئات المستحقة من الضمان الاجتماعي، ومن الجدير بالذكر أن قيمة هذه المبالغ حوالي أكثر من 500 مليون ريال سعودي في حساباتهم البنكية الخاصة بهم، بالإضافة إلى أن الدكتور ابراهيم الشافي وكيل وزارة الضمان الاجتماعي أشار إلى أن المستفيدين من الضمان وصل عددهم الي 37.166 حالة مستحقة، وأوضح بشكل رسمي أن المبالغ التي تم وضعها في حساباتهم البنكية 501,176,668 ريال سعودي.

ومن المفترض أنه لا يتم صرف المساعدات المقطوعة كل شهر او بصفة مستمرة، فقط أثناء حاجة الأسرة الي صرفها وفقا لظروف محددة وضعتها الوزارة، أما فيما يتعلق بالمواطن السعودي من ذوي الحاجات تنطبق عليه الشروط الخاصة بالحصول على المساعدات المقطوعة، فقط عليه أن يقوم بتقديم الأوراق الرسمية اللازمة للحكومة وتقوم الوزارة بدراسة كاملة لحالته الاجتماعية وبناءا علي ذلك تحدد مستحقاته المالية.

الاستعلام عن الضمان الاجتماعي برقم الهوية:

حتي يتمكن المواطن من الاستعلام عن الضمان الاجتماعي برقم الهوية يرجي اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول علي موقع وزارة الشئون الاجتماعية من خلال الرابط الذي أعلنت عنه الحكومة بشكل رسمي.
  2. تسجيل بيانات السجل المدني الخاص بك في الخانات المخصصة لها ورقم الضمان الاجتماعي.
  3. إدخال رمز التحقق الموجود أسفل الخانات كما موضح بالصورة، ثم الضغط على الاستعلام، ثم سيظهر جميع البيانات الخاصة بالحساب والمتعلقة به.
الضمان الاجتماعي برقم الهوية

كما يحرص فريق ثقفنى علي اطلاعكم بكل ما هو جديد ويتعلق بهذا الأمر من خلال متابعة موقعنا، متمنين لكل الشعب السعودي التوفيق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.