التخطي إلى المحتوى

أبشر الجوازات تاريخ انتهاء الإقامة هي أحد الخدمات التي يقدمها موقع وزارة الداخلية السعودية ، ومن بين الخدمات الكثيرة التي تقدمها بوابة أبشر الجوازات التابعة لوزارة الداخلية في المملكة خدمة الاستعلام عن انتهاء الإقامة برقم الاقامة وذلك من اجل التعرف على موعد انتهاء الإقامة النهائي، من أجل القدرة على تجديدها في الوقت المناسب ودون أن تتخذ ضد المقيم إي من الإجراءات القانونية، يذكر أن نسبة كبيرة من المقيمين في المملكة العربية السعودية يعانون من مشكلة انتهاء الإقامة دون علم لديهم وهذا يضعهم تحت المساءلة القانونية، وتقدم بوابة أبشر الجوازات عدد من الخدمات الأخرى منها الاستعلام عن بلاغ هروب برقم الإقامة وغيرها من الخدمات الأخري.

وقد أصدرت الجوازات السعودية تعليمات جديدة بخصوص صلاحية الإقامة يمكنكم الإطلاع عليها ومعرفتها من خلال زيارة الموقع الرسمي لها عبر الإنترنت وهو مرفق بالرابط أدناه، كما يمكنكم أيضاً التمتع بالمزيد من الخدمات الإلكترونية الأخرى بخلاف الاستعلام عن صلاحية الإقامة.

أبشر الجوازات الاستعلام عن انتهاء الإقامة برقم الإقامة

ولايعرف بعض المقيمين المغتربين في المملكة العربية السعودية إمكانية الاستعلام عن انتهاء الإقامة إلكترونيا بكل سهولة والكثير من الخدمات التي تخص المقيمين في المملكة مثل الاستعلام عن رسوم المرافقين برقم الإقامة، لهذا سوف نشرح كيفية الحصول على تفاصيل الإقامة الخاصة بكم بكل سهولة الآن من خلال الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية أبشر الجوازات.

وتقدم وزارة الداخلية عبر موقعها الكثير من الخدمات التي تكون بمثابة طوق النجاة للكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية فضلا عن المقيمين المغتربين حيث وفرت وزارة الداخليه عليهم مشقة العناء والتنقل بين مكاتب وفروع الوزارة لانجاز المهام المطلوبة منهم أثناء تجديد الإقامة أو سداد بعض الرسوم الخاصة بالتجديد.

ولكي يتمكن الوافدين المقيمين فى المملكة العربية السعودية بالخدمة تخليص معاملات تجديد الإقامة المنتهية بكل سهولة تجنباً لمواجهة غرامة تأخير إصدار الإقامات برقم الهوية أو تجديدها، ولهذا نوضح كيفية استخدام الموقع الإلكتروني أبشر وزارة الداخلية السعودية عند الاستعلام عن صلاحية الإقامة.

العديد من الخدمات الإلكترونية التي يتم انجازها من خلال بوابة ابشر للجوازات والتي من خلالها يمكن أن يستعلم أي مواطن سعودي أو غير سعودي عن أي خدمة متعلقة بتجديد الإقامة بمنتهي السهولة واليسر تأتي تلك حزمة الخدمات توفير للجهد والعناء واستبدال التعاملات الورقية بالإلكترونية.

أبشر الجوازات تاريخ انتهاء الإقامة

وناشدت وزارة الداخلية السعودية كافة المقيمين والوافدين إلى المملكة بسرعة الاستعلام عن صلاحية الإقامة لمعرفة حالتها سواء منتهية أو صالحة، لإتخاذ الإجراءات اللازمة لتجديدها، وكانت الجوازات السعودية قد قدمت إجراءات لمجهولي الهوية لمنحهم أوراق ثبوتية.

  • الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية أبشر الجوازات.
  • اضغط على الاستعلامات الإلكترونية.
  • اضغط على اختيار الجوازات من القائمة الجانبية من الاستعلامات الإلكترونية.
  • اختيار الاستعلام عن صلاحية الإقامة.
  • ادخل رقم الإقامة والرمز المرئي الظاهر أمامنا، ثم نقوم بالضغط على عرض.

وخدمة الاستعلام عن صلاحية الاقامة أحد الخدمات التي تقدمها  وزارة الداخلية السعودية للوافدين والمقيمين في المملكة للعمل وكذلك فهى تقدم الخدمة لكفلاء هؤلاء الوافدين وفى خدمة استعلام عن صلاحية اقامة يتم توضيح كافة البيانات الخاصة بالوافد من تاريخ انتهاء الاقامة وهل الاقامة سارية المفعول أم تحتاج إلى تجديد وايضا من خلال الموقع يمكن الاستعلام عن رسوم المرافقين.

وقد استطاعت الحكومة السعودية المتمثلة فى وزارة الداخلية في توفير الأمن بشكل كبير على أراضيها للمواطن والمقيم المغترب، عبر بوابة أبشر الجوازات الاستعلام عن صلاحية الإقامة لكافة الوافدين والزائرين، والتأكد من عدم وجود أشخاص مخالفين للقوانين ضمن حملة وطن بلا مخالف.

ومع اقتراب انتهاء مهلة حملة وطن بلا مخالفه التي أطلقتها الحكومة السعودية مؤخرا المتمثلة فى وزارة الداخلية السعودية حيث كانت محدد لها 90 يوم لاى شخص او مؤسسة او شركة حصلت على مخالفة نظام الإقامة والعمل وأمن الحدود فى المملكة وذلك للخروج بدون غرامات، والهدف من هذا هو العمل على تقديم خدمات وزارة الداخليه السعوديه، مثل خدمة أبشر الجوازات تاريخ انتهاء الاقامة والمقدمة عبر بوابة أبشر.

ضمن الخدمات الالكترونية التي تقدمها وزارة الداخلية خدمة الاستعلام عن تاريخ انتهاء الاقامة الخاصة بالمقيم. تتيح لك هذه الخدمة معرفة تاريخ انتهاء اقامتك بطريقتين: عن طريق الانترنت من خلال الموقع الرسمي للوزارة وكذلك من خلال رسالة نصية تصلك على الجوال الخاص بك, في هذه المقالة سأقوم بشرح الطريقتين.

وتهدف الحكومه السعودية الى تطوير كافة الخدمات التي توجة للمواطن السعودي او المغترب المقيم على الاراضي السعودية والعمل على تطبيق كل ما هو جديد من أجل رؤية المملكة 2030 حيث تسعى المملكة بدورها توفير كافة الخدمات الإلكترونية المختلفة عبر وزارة الداخلية السعودية،ومن بين الخدمات التي يقدمها موقع وزارة الداخلية أيضا خدمة استخراج تأشيرة الخروج والعودة اون لاينهذا فضلا عن خدمة أبشر الجوازات تاريخ انتهاء الاقامة وغيرها من الخدمات الأخرى.

الجدير بالذكر أن بوابة أبشر الإلكترونية هي صرح إلكتروني شامل يقع تحت إشراف وزارة الداخلية والتي تقدم العديد من خدماتها للمقيم والمواطن السعودي بشكل متميز، حيث استحدثت الحكمة السعودية كافة نظم والبرامج المتطورة كي تقدم خدمة متميزة وتوفير كافة سبل الراحة للمواطن السعودي والمقيم المغترب في المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.