التخطي إلى المحتوى

رابط الاستعلام عن الراتب عبر التأمينات الاجتماعية هذا ما يبحث عنها الكثير من مستفيدين التأمينات الاجتماعية من اجل التعرف على تفاصيل التأمينات الاجتماعية والقدرة على الاستعلام عن الراتب وغيرها من الخدمات التي تقدمها مؤسسة التأمينات الاجتماعية، حيث يجهل الكثير من المواطنين كيفية الاستعلام عن الراتب عبر موقع التأمينات الاجتماعية، ويقدم الموقع الرسمي للتأمينات الاجتماعية الكثير من الخدمات منها الاستعلام عن مدة اشتراك التأمينات الاجتماعية، استعلام معاش الضمان الاجتماعي وغيرها الكثير من الخدمات الإلكترونية التي توفر الكثير من العناء على المواطنين.

ووجّهت مؤسسة التأمينات الاجتماعية الدعوة للمشتركين على برامج التأمين، للاستعلام عن مستحقاتهم عبر موقعها الرسمي، وذلك للعاملين بالقطاع الخاص والحكومي لمعرفة ما إذا كان لهم رصيد لم يتم صرفه عبر تقديم طلب من المستحق خلال الفترة الماضية.

ويعرف التأمين الصحي بأنه أحد الأمور التي تهم بالمواطن وأيضا المقيم في جميع محافظات المملكة، حتى تساعده في جميع مشاكله الصحية التي يتعرض لها وتغطية كافة تكاليف الفحوصيات الطبية التي يجب عليه القيام بها، وتكاليف التشخيص والعلاج النفسي والصحي، والمبدأ الذي يعمل به التأمين الصحي هو تجميع المخاطر لعدد معين من الأفراد.

رابط الاستعلام عن الراتب عبر التأمينات الاجتماعية

وتقدم مؤسسة التأمينات الاجتماعية خدمة الاستعلام عن الراتب لجميع المواطنين فى المملكة العربية السعودية وذلك عبر الموقع الرسمي للمؤسسة الذي من خلالة رابط الاستعلام عن اسمي في التأمينات الاجتماعية، والذي يأتي سعيا من الحكومة السعودية إلى توفير جميع الخدمات الإلكترونية وخدمات الاستعلامات على الموقع الإلكتروني دون الحاجة لزيارة المكاتب والفروع التي في المملكة وذلك لمواكبة التطور التكنولوجي العالمي.

ومن هذا المنطلق وفرت الكثير الحكومة السعودية الكثير من الوقت والجهد على المواطنين في المملكة من خلال الخدمات الإلكترونية التي تقدمها للمواطنين، خلال الخطوات التالية نشرح الاستعلام عن الراتب عبر التأمينات الاجتماعية. وبهذا التطور أصبحت الكثير من الخدمات التي يقدمها موقع التأمينات الاجتماعية الذي يقدم خدماته سواء للمواطنين أو المقيمين في المملكة العربية السعودية، ومن خلال الشرح التالي نقدم لكم طريقة الاستعلام عن الراتب عبر التأمينات الاجتماعية.

وقد قام موقع التأمينات الاجتماعية أون لاين في السعودية بتوفير خيار الاستعلام عن الراتب و مشاهدة الراتب بخطوات بسيطة بإمكانك مشاهدة راتب التأمينات الاجتماعية وسنوات الخدمة وغيرها كل هذا عن طريق خدمة التأمينات أون لاين، من خلال خدمة الاستعلام عن الراتب التأمينات الاجتماعية يستطيع المشترك في التأمينات الاجتماعية أن يشاهد مقدار الراتب “المعاش” و عدد أشهر الاشتراك وغيرها.

  • نقوم بالدخول إلى موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  • الذهاب إلي الصفحة الرئيسية ورابط الاستعلام.
  • ثم نقوم باختيار الخدمات الإلكترونية.
  • تفتح منها قائمة جديدة ونختار منها الاستعلام عن راتب .
  • نقوم بإدخال رقم الهوية الخاص بالمستفيد.
  • وكلمة المرور ورمز التحقق الظاهر أمامك ثم نقوم بالضغط على عرض.

كما يمكنك التعرف على كافة المستحقات التأمينية وذلك عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بالتأمينات الاجتماعية السعودية، وكما نعلم أن رواتب التأمينات الاجتماعية يتم تقديمها للمشتركين من العاملين بالقطاع العام أو الخاص من خلال بعض الشروط التي أعلنت عنها التأمينات الاجتماعية والتي ذكرناها في السطور الماضية.

حيث يمكن لأي مشترك في التأمين الاجتماعي أن يستفيد من راتب الضمان الاجتماعي سواء في حالة الموظف أو المعاش التقاعدي أو غير قادر علي العمل، كما تتيح الخدمة للمشتركين عدد من الخدمات الأخرى مثل التحقق من الراتب وكذلك عدد أشهر الاشتراك.

وقد قام موقع التأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بتوفير خيار الاستعلام عن الراتب و مشاهدة الراتب بخطوات بسيطة بإمكانك مشاهدة راتب التأمينات الاجتماعية وسنوات الخدمة وغيرها كل هذا عن طريق خدمة التأمينات أون لاين،كما يمكن من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية معرفة مدة اشتراك المؤمن عليهم في أي مؤسسة حكومية أو خاصة هذا فضلا عن عرض التسلسل الزمني للاشتراكات وغيرها من الخدمات الأخرى التي يقدمها الموقع الإلكتروني.

استعلام التأمينات الاجتماعية

ويمكن لأي شخص الاستعلام عن عدة خدمات تقدمها التأمينات الاجتماعية والخدمات هي:

1- استعلام عن موظف سعودي مسجل في التأمينات الاجتماعية برقم الهوية.
2- شرح عرض مدد الاشتراك للمشترك التأمينات الاجتماعية | مدد الاشتراك للمشترك.
3- استعلام عن الراتب التأمينات الاجتماعية | معاش التأمينات الاجتماعية.
4- شرح طباعة برنت التأمينات الاجتماعية برقم الهوية | سحب برنت التأمينات الاجتماعية.
5- استعلام هل أنا مسجل في التأمينات الاجتماعية برقم الهوية الوطنية السعودية.
6- الاستعلام عن مستحقات التأمينات الاجتماعية السعودية | فلوس التأمينات.

وبعد التطور الكبير الذي أدخلته الحكومة السعودية على قطاع التأمينات اصبح الان الاستعلام عن خدمات التأمينات والمستحقات من خلال رقم الهوية الوطنية للمواطنين أو عن طريق رقم السجل المدني، وحتى يتم الاستعلام عن مدة الاشتراك في التأمينات الاجتماعية من خلال خطوات بسيطة وسهلة.

شروط تسجيل مدة التأمينات الاجتماعية

من أجل تنظيم وتسهيل إدارة التأمينات الاجتماعية، وضعت المؤسسة العامة للتأمينات بالمملكة العربية السعودية عدد من القواعد والشروط اللازمة والتي تمكن من خلالها المشتركين والعملاء من تقديم الطلبات كما تعمل أيضًا على سهولة مراجعتها وقبول الطلبات من أجل إضافة مدد، و نستعرض مع حضراتكم تلك الشروط من خلال النقاط التالية:

  • يشترط عدم حصول المشترك على معاش أو مكافأة عن تلك المدة.
  • يشترط سن المشترك لا يتخطى 59 عام عن تقديم طلب ضم المدة.
  • يشترط ألا يكون المشترك استحق المعاش وفق النظام الأولي نتيجة العجز.
  • يشترط ألا تكون فترة المدة المطلوب ضمها أقل من 12 شهر.
  • يشترط ألا تكون مدد الاشتراك المضمومة مدداً مكملة لاستحقاق المعاش قبل بلوغ سن الستين في النظام الأخير كما يجب على المشترك إتمام المدة التي حددها هذا النظام

يأتي ذلك فيما نشر موقع مؤسسة التأمينات الاجتماعية طريقة الاستعلام عن المستحقات التأمينية ورصيدها والتي شرحتها لكم في السطور الماضية، وتم توضيح كيفية التعرف على مستحقات المشتركين بالقطاعين الخاص والحكومي، حيث يتم الدخول للموقع الإلكتروني للمؤسسة ومنه رابط الاستعلام عن مستحقات تأمينية وإدخال رقم الهوية أو رقم الاشتراك أو الحفيظة التأمينية.

وتحافظ مؤسسة التأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية على تطوير كافة سبل التعاون المستمر بين المستفيد من المؤسسة بشكل شخصي أو حتي ممثلي الشركات، ومن هنا وضعت التأمينات الاجتماعية خطة واضحة لتطوير جميع مرافق المؤسسة وجعلها تعمل بشكل إلكتروني.

ويمكن الاستعلام عن الراتب على موقع التأمينات الاجتماعية بكل سهولة من خلال الرابط الإلكتروني المباشر الخاص بالاستعلام عن راتب التأمينات الاجتماعية، حيث يوفر الموقع كافة التفاصيل الخاصة بالاستعلام عن الراتب، وهذا يأتي ضمن خطة التطوير التكنولوجي التي وضعتها الحكومة السعودية التي تسعى إلى تطبيقها في جميع القطاعات الحكومية وجعلها تعمل بشكل إلكتروني سهل ومبسط، وبالتالي توفير الكثير من الوقت والجهد لجميع المستفيدين سواء مواطن سعودي ووافد أو مقيم مغترب في المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.