التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن اسمي في التأمينات الاجتماعية هو احد الاشياء الهامة التي يبحث عنها الكثير من المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية، حيث وفرت الحكومة السعودية الكثير من الخدمات التي تهم المواطن بشكل عام على البوابات والمواقع الرسمية للوزارات والهيئات الحكومية في المملكة وذلك لتخفيف العناء ومشقة الذهاب لمكاتب وفروع الوزارات المختلفة، ويوفر موقع مؤسسة التأمينات الاجتماعية عدد كبير من خدمات الاستعلام والتي منها خدمة الاستعلام عن اسمي في التأمينات الاجتماعية وخدمة الاستعلام عن الراتب وغيرها من الخدمات الأخرى.

ويستطيع جميع الاشخاص سواء كانوا مقيمين أو مواطنين أصحاب الجنسية السعودية أن يعرف المستحقات التأمينات بكل سهولة ويسر، وذلك بالدخول عبر رابط التأمينات الاجتماعية أونلاين، ومعرفة ما لك من مستحقات تأمينات لم تصرف من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

وتقوم هيئة التامينات من حين الى اخر الى انشاء حملات توعوية تهدف إلى الوصول إلى المستفيدين أو أفراد عائلاتهم الذين لم يتقدموا بطلب صرف تلك المستحقات، وذلك عبر العديد من الوسائل الإعلانية كالاذاعة ولوحات الطرق ووسائل التواصل الاجتماعي بالإضافة الى قيامها بإنشاء جناح مخصص للحملة في المجمعات التجارية في كل من الرياض وجدة والدمام.

الاستعلام عن اسمي في التأمينات الاجتماعية

ومن خلال الخطوات التي سوف نشرحها تباعاً نظهر لكم كيفية الاستعلام عن اسمي في التأمينات الاجتماعية، حيث أصبحت الآن معظم الخدمات التي تقدمها مؤسسة التأمينات الاجتماعية بطريقة إلكترونية عبر موقعها الرسمي على شبكة الانترنت الدولية، حيث تهتم دائما المؤسسة بما يحتاجه المواطن السعودي لهذا سوف نشرح لكم كيفية الاستعلام عن اسمي في التامينات الاجتماعية فى السطور التالية:

  • الدخول الى الموقع الرسمي للمؤسسة العامة للتامينات الاجتماعية.
  • اضغط على خدمات الالكترونية.
  • اضغط على التأمينات اون لاين.
  • نختار خدمة التحقق من الاشتراك في التأمينات من القائمة الجانبية.
  • ادخال رقم السجل المدني والقيام بالضغط على مربع الاستعلام.
  • وفي حالة وجود اشتراك تاتي لك رسالة اسفل الاستعلام مكتوب فيها” انت على راس العمل حاليا كمشترك في نظام التأمينات الاجتماعية ولديك اشتراك مسبق.
  • اما فى حالة عدم وجود اشتراك تاتي لك رسالة لست على راس العمل حاليا ولديك مدة اشتراك سابقة.

قامت هيئة التأمينات الإجتماعية بالمملكة بمناشدة المواطنين والمقيمين بضرورة التحقق من مستحقاتهم والرصيد الموجود من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بمؤسسة التأمينات، بخلاف بيان الهيئة الورقي والذي يحتوي على قائمة بأسماء المستحقين للتأمينات.

و يمكن الاستعلام برقم الهوية في التأمينات الاجتماعية، ويمكنك دخول موقع التأمينات الاجتماعية باستخدام رقم الهوية أو رقم السجل المدني، حيث اختصت الشركة بهذه الخدمة الأفراد من سن 60 عام، وتقدم خدمة التأمينات الاجتماعية عدد من المزايا ومنافع المعاشات للمواطنين السعوديين.

وتعمل خدمة الاستعلام عن مستحقات بالتأمينات طوال اليوم حيث يمكنكم الدخول عليها عبر الرابط الإلكتروني الذي اعتمدتة هيئة التأمينات الاجتماعية فى السعودية، حيث يمكن معرفة مواعيد صرف المستحقات التأمينية عن طريق استخدام رقم الهوية الوطنية أو من خلال رقم السجل المدني الخاص بكل موظف عامل بالمؤسسات والشركات سواء كانت حكومية أو خاصة.

الجدير بذكر انه يمكن الاستعلام عن اسمي فى التأمينات الاجتماعية وخدمات استعلامية كثيرة اخري مثل الاستعلام عن مدة اشتراك التأمينات الاجتماعيةوغيرها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.