التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن مدة اشتراك التأمينات الاجتماعية احد اهم الأشياء التي يبحث عنها المواطن السعودي بشكل مستمر وذلك للتحقق من اشتراكهم في التأمينات الاجتماعية واستحقاقهم واهليتهم للاستفادة من التأمينات الاجتماعية، حيث يتناوب عدد كبير من المواطنين في المملكة على فروع ومكاتب الحكومة من اجل الاستفسار عن مستحقاتهم التابعة لمؤسسة التأمينات الاجتماعية، يمكن لأي مواطن سعودي أو مقيم في المملكة العربية السعودية التحقق من الاشتراك في التأمينات الاجتماعية برقم الهوية أو السجل المدني وأيضا استعلام عن مدة الاشتراك حيث توفر التأمينات الاجتماعية العديد من الخدمات الإلكترونية عبر موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

ويعد نظام التأمينات الاجتماعية صورة من صور التعاون والتكافل الاجتماعي التي يقدمها المجتمع لمواطينه ويقوم على رعاية العاملين في القطاع الخاص وكذلك العاملين على بند الأجور في القطاع الحكومي ليوفر لهم ولأسرهم حياة كريمة بعد تركهم العمل بسبب التقاعد أو العجز أو الوفاة وكذلك العناية الطبية للمصابين بإصابات عمل أو أمراض مهنية والتعويضات اللازمة عند حدوث عجز مهني أو وفاة.

وتأتي هذه الخدمة الإلكترونية الجديدة في صالح المواطن الموظف، حيث يتم التأمين على كافة الموظفين بالمملكة، وفي حلة تم التأمين عن الشخص تعرف المملكة بأنه موظف له حق التأمين، نرفق لكم الآن فيديو يوضح بالتفصيل طريقة طباعة وإصدار شهادة التأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية.

ولكن الكثير ليس عندهم علم أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أطلقت خدمة الاستعلام عن مدة اشتراك التأمينات الاجتماعية، والكثير من الأشخاص لا يعلمون كيفية الاستعلام عن مدة الاشتراك على الموقع الرسمي للتأمينات الاجتماعية، وهذا ما سوف نتناوله خلال السطور التالية.

الاستعلام عن مدة اشتراك التأمينات الاجتماعية

يمكن لأي شخص يعمل بالقطاع الحكومي أو الخاص بان يستخرج برنت التأمينات الاجتماعية بشكل إلكتروني بكل سهولة  علما بان المؤسسة تحرص علي الحافظ علي خصوصية المعلومات التي تقوم بكتابتها عبر بوابتها الإلكترونية من اجل أن توفر المزيد من الوقت والجهد علي العاملون والموظفون بالقطاعات الحكومية والخاصة من اجل معرفة مستحقاتهم المالية الخاصة بالتامين.

وتأتي خدمة التأمينات الاجتماعية إحدى الخدمات التي تقدمها مؤسسة التأمينات وهي الشركة المتخصصة في هذه الخدمة للأفراد من 60 عام حيث تقدم خدمة التأمينات الاجتماعية العديد من المزايا التقاعدية للمواطنين السعوديين حيث يوفر موقع التأمينات الاجتماعية عبر الإنترنت الاستعلام عن التأمينات الاجتماعية برقم الهوية والسجل المدني.

ومن شرح الخطوات التالية نوضح كيفية الاستعلام عن مدة اشتراك التأمينات الاجتماعية للأفراد والتعرف على كامل تفاصيل الاستعلام، كل ما هو مطلوب اتباع خطوات الشرح التالي بالترتيب للتحقق من الاشتراك في التأمينات الاجتماعية.

  • الدخول إلى الموقع الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  • نقوم باختيار الخدمات الإلكترونية ثم الضغط على خيار التأمينات أون لاين .
  • من القائمة الجانبية نختار خدمة التحقق من الاشتراك في التأمينات.
  • يظهر صفحة جديدة نقوم فيها بإدخال رقم السجل المدني والقيام بالضغط على مربع الاستعلام.
  • حالة وجود اشتراك لك سوف تأتي لك رسالة اسفل الاستعلام مكتوب فيها” انت على راس العمل حاليا كمشترك في نظام التأمينات الاجتماعية ولديك اشتراك مسبق.
  • وفي حالة العكس تأتي لك رسالة لست على راس العمل حاليا ولديك مدة اشتراك سابقة.

ومن المعروف أن الموقع الإلكتروني الخاص بهيئة التأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية يقدم الكثير من الخدمات الهامة للمواطن السعودي والمقيم المغترب في كافة أرجاء المملكة، حيث تم العمل بنظام التأمينات الاجتماعية بموجب المرسوم الملكي رقم م / 22 وتاريخ 1389/9/6 هـ الموافق 1969/11/15 م.

شروط تسجيل مدد التأمينات الاجتماعية

يمكن الاستعلام برقم الهوية في التأمينات الاجتماعية من خلال الموقع الرسمي لمؤسسة التأمينات الاجتماعية عبر شبكة الإنترنت، ويمكنك دخول موقع التأمينات الاجتماعية باستخدام رقم الهوية أو رقم السجل المدني، وتعدم خدمة التأمينات الاجتماعية هي أحد الخدمات التي تقدمها مؤسسة التأمينات، حيث اختصت الشركة بهذه الخدمة الأفراد من سن 60 عام، وتقدم خدمة التأمينات الاجتماعية عدد نت المزايا ومنافع المعاشات للمواطنين السعوديين.

من أجل تنظيم وتسهيل إدارة التأمينات الاجتماعية، وضعت المؤسسة العامة للتأمينات بالمملكة عدد من القواعد والشروط اللازمة والتي تمكن من خلالها المشتركين والعملاء من تقديم الطلبات كما تعمل أيضًا على سهولة مراجعتها وقبول الطلابات من أجل إضافة مدد، ونستعرض مع حضراتكم تلك الشروط من خلال النقاط التالية:

  • يشترط عدم حصول المشترك على معاش أو مكافأة عن تلك المدة.
  • يشترط سن المشترك لا يتخطى 59 عام عن تقديم طلب ضم المدة.
  • يشترط ألا يكون المشترك استحق المعاش وفق النظام الأولي نتيجة العجز.
  • يشترط ألا تكون فترة المدة المطلوب ضمها أقل من 12 شهر.
  • يشترط ألا تكون مدد الاشتراك المضمومة مدداً مكملة لاستحقاق المعاش قبل بلوغ سن الستين في النظام الأخير كما يجب على المشترك إتمام المدة التي حددها هذا النظام.

رابط الاستعلام عن مدة اشتراك التأمينات الاجتماعية

تتيح الخدمة لمشتركي نظام التأمينات الاجتماعية الاطلاع على بياناتهم الشخصية المسجلة في النظام، وكذلك تسلسل مدد اشتراكهم، سواء الحالية النشيطة أو السابقة، بالإضافة إلى تفاصيلها كاملة، مثل الأجور المسجلة، وأجور الاشتراك المحتسبة، وحالة اعتمادها.

وفي ظل التطور وحرص الحكومة على إعطاء كل ذي حق حقه أكد المتحدث الرسمي بسم التأمينات الاجتماعية أنه من دواعي حرص المؤسسة على مصالح المشتركين، ولسرعة وصول المستحقات لأصحابها، وبعد تعذر الوصول لبعض المشتركين فقد تم تدشين حملة توعية عبر وسائل الإعلام المسموعة والمقروءة وخاصةً مواقع التواصل الاجتماعي، وإعلانات الطرق لتسهيل التواصل مع المستفيدين أو أفراد أسرهم لاستلام مستحقاتهم المالية.
من خلال بوابة ابشر عبر الرابط الاستعلام عن صلاحية التامين من خلال الطريقة التالية:
  • الدخول ألي الرابط السابق.
  • كتابة رقم الهوية في الأيقونة التي أمامك.
  • الضغط علي الاستعلام لتظهر لك صلاحية التامين الصحي.

خطوات الاستعلام عن راتب التأمينات باستخدام رقم الهوية

  1. الدخول على الموقع الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  2. تسجيل الدخول عن طريق إدخال اسم المستخدم ورقم الهوية.
  3. النقر على عرض مدة اشتراك التأمينات الاجتماعية.
  4. النقر على كلمة “معلومات الأجر”.
  5. بعد ذلك ستظهر صفحة أخرى تحتوي على راتب التأمينات الاجتماعية.

خدمة العملاء

الرمز البريدي : 11461.
صندوق البريد : 2963.
رقم الهاتف : 00966118087777 – 8001243344.
: 00966118087000.
البريد الإلكتروني :[email protected]
ساعات العمل : 07:30 ص – 02:30 م

وتقوم الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية توفير رقم مخصص للهيئة حتى توفر للعاملين الاستفسار أو التحقق من الاشتراك في نظام التأمينات الاجتماعية، وكذلك إن كنت مشترك في خدمة التأمينات الاجتماعية أم لا، والاستعلام عن مدة الاشتراك داخل التأمينات الاجتماعية، كل ذلك من رقم المؤسسة الذي يرد على كافة الاستفسارات هذا ابتداء من الساعة الثانية ظهراً وحتى الساعة العاشرة مساءً.

والتحقق من الاشتراك في التأمينات الاجتماعية، تعتبر التأمينات الاجتماعية في الدول العربية هي واحدة من أهم الخدمات التي يمكن للمواطنين المشاركة فيها، وذلك لضمان حصولهم علي معاش تقاعدي كبير عند التقاعد.

ويمكن معرفة عدة خدمات أخرى يقدمها الموقع مثل استعلام معاش الضمان الاجتماعي وشروط استحقاق الضمان الاجتماعي، ويمكن أيضا لكافة العاملين في المملكة في جميع الهيئات العامة التابعة للحكومة السعودية أو الشركات الخاصة التعرف على الاشتراك والتحقق منه في التأمينات الاجتماعية من خلال الدخول إلى رابط الاستعلام عن مدة اشتراك التأمينات الاجتماعية، أما عن مدة صلاحية الاشتراك يمكنك زيارة موقع التأمينات الاجتماعية ومعرفة مدة صلاحية اشتراك التأمينات الاجتماعية بلاضافة لعدة خدمات اخري يقدمها الموقع الرسمي لمؤسسة التأمينات الاجتماعية.

وتسعى الحكومة السعودية في الآونة الأخيرة إلى توفير كافة سبل التقدم في تكنولوجيا ميكنة القطاعات الحكومية وجعلها تعمل بشكل إلكتروني بسيط ويمكن أنجاز كافة مهامه من العمل أو المنزل، وكل ذلك ضمن رؤية 2030 نحو وطن افضل، وقد شهدت المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة أعادة هيكلة للعديد من الخدمات الإلكترونية والتي أصبحت محض اهتمام من الحكومة السعودية وأصبحت تقوم بتقديم العديد من الخدمات إلكترونيا عبر موقعها الإلكتروني ، وأصبحت المواطن السعودي أو المغترب يحصل على الخدمات بكل سهولة ويسر عن ما سبق .

التعليقات

  1. وآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآو
    مررررة فكيت ازمة يا عصام
    وطباعة سجل التامينات مرة مهم
    واصصصصصصصصصصصل بليييييز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.