التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن مدة اشتراك التأمينات الاجتماعية احد اهم الاشياء التي يبحث عنها المواطن السعودي بشكل مستمر وذلك للتحقق من اشتراكهم في التامينيات الاجتماعية واستحقاقهم واهليتهم للاستفادة من التامينات الاجتماعية، حيث يتناوب عدد كبير من المواطنين فى المملكة على فروع ومكاتب الحكومة من اجل الاستفسار عن مستحقاتهم التابعة لمؤسسة التامينات الاجتماعية.

وقدمت الهيئة السعودية للتأمينات الاجتماعية مجموعة من الخدمات الإلكترونية للمشتركين والمسجلين في المنظومة، ومنها خدمة استعلام عن راتب التأمينات وخدمة الاستعلام عن مستحقات تأمينه لحساب المشترك، ومنها ما يتم عبر خدمات البوابة الخارجية.

ولكن الكثير ليس عندهم علم ان المؤسسة العامة للتامينات الاجتماعية اطلقت خدمة الاستعلام عن مدة اشتراك التامينات الاجتماعية، والكثير من الاشخاص لا يعلمون كيفية الاستعلام عن مدة الاشتراك على الموقع الرسمي للتامينات الاجتماعية، وهذا ما سوف نتناولة خلال السطور التالية.

التامينات الاجتماعية استعلام عن مدة الاشتراك
الاستعلام عن مدة اشتراك التأمينات الاجتماعية

الاستعلام عن مدة اشتراك التأمينات الاجتماعية

وتأتي خدمة التأمينات الاجتماعية إحدى الخدمات التي تقدمها مؤسسة التأمينات وهي الشركة المتخصصة في هذه الخدمة للأفراد من 60 عام حيث تقدم خدمة التأمينات الاجتماعية العديد من المزايا التقاعدية للمواطنين السعوديين حيث يوفر موقع التأمينات الاجتماعية عبر الإنترنت الاستعلام عن التأمينات الاجتماعية برقم الهوية والسجل المدني.

ومن شرح الخطوات التالية نوضح كيفية الاستعلام عن مدة اشتراك التأمينات الاجتماعية للأفراد والتعرف على كامل تفاصيل الاستعلام، كل ما هو مطلوب اتباع خطوات الشرح التالى بالترتيب للتحقق من الاشتراك في التأمينات الاجتماعية.

  • الدخول الى الموقع الرسمي للمؤسسة العامة للتامينات الاجتماعية.
  • نقوم باختير الخدمات الالكترونية ثم الضغط على خيار التامينات اون لاين .
  • من القائمة الجانبية نختار خدمة التحقق من الاشتراك في التامينات.
  • يظهر صفحة جديدة نقوم فيها بادخال رقم السجل المدني والقيام بالضغط على مربع الاستعلام.
  • حالة وجود اشتراك لك سوف تاتي لك رسالة اسفل الاستعلام مكتوب فيها” انت على راس العمل حاليا كمشترك في نظام التامينات الاجتماعية ولديك اشتراك مسبق.
  • وفي حالة العكس تاتي لك رسالة لست على راس العمل حاليا ولديك مدة اشتراك سابقة.

ومن المعروف ان الموقع الالكتروني الخاص بهيئة التامينات الاجتماعية فى المملكة العربية السعودية يقدم الكثير من الخدمات الهامة للمواطن السعودي والمقيم المغترب في كافة أرجاء المملكة، حيث تم العمل بنظام التأمينات الاجتماعية بموجب المرسوم الملكي رقم م / 22 وتاريخ 1389/9/6 هـ الموافق 1969/11/15 م.

رابط الاستعلام عن مدة اشتراك التأمينات الاجتماعية

وفي ظل التطور وحرص الحكومة على إعطاء كل ذي حق حقه أكد المتحدث الرسمي بسم التأمينات الاجتماعية أنه من دواعي حرص المؤسسة على مصالح المشتركين، ولسرعة وصول المستحقات لأصحابها، وبعد تعذر الوصول لبعض المشتركين فقد تم تدشين حملة توعية عبر وسائل الإعلام المسموعة والمقروءة وخاصةً مواقع التواصل الاجتماعي، وإعلانات الطرق لتسهيل التواصل مع المستفيدين أو أفراد أسرهم لاستلام مستحقاتهم المالية.

ويمكن معرفة عدة خدمات أخرى يقدمها الموقع مثل استعلام معاش الضمان الاجتماعي وشروط استحقاق الضمان الاجتماعي، ويمكن ايضا لكافة العاملين فى المملكة فى جميع الهيئات العامة التابعة للحكومة السعودية أو الشركات الخاصة التعرف على الاشتراك والتحقق منه في التأمينات الاجتماعية من خلال الدخول الى رابط الاستعلام عن مدة اشتراك التأمينات الاجتماعية، أما عن مدة صلاحية الاشتراك يمكنك زيارة موقع التأمينات الاجتماعية ومعرفة مدة صلاحية اشتراك التأمينات الاجتماعيةبلاضافة لعدة خدمات اخري يقدمها الموقع الرسمي لمؤسسة التأمينات الاجتماعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.