الملك سلمان يصدر قرار عاجل بشأن اليوم الوطني للمملكة

الملك سلمان يصدر قرار عاجل بشأن اليوم الوطني للمملكة

وجه العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود اليوم الأحد الموافق 13\1 من العام الهجري 1440 بتمديد إجازة اليوم الوطني للمملكة السعودية، وذلك لتمتد إلي يوم الاثنين الموافق 14-1-1440 والذي يوافق يوم 24 من شهر سبتمبر 2018. كما اكد ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان بأن اليوم الوطني للمملكة  مناسبة لتذكر ما قام به مؤسس المملكة وباني نهضتها، الملك عبد العزيز مشيرا إلي النهضة الاقتصادية التي تمر بها البلاد وما تشهده من نمو وازدهار تحت قيادة الملك سلمان بن عبد العزيز.

  • الملك سلمان وإجازة اليوم الوطني

جاء قرار الملك سلمان بتمديد إجازة اليوم الوطني بمناسبة الذكري الثامنة والثمانين علي تأسيس المملكة العربية السعودية تزامنا مع استعداد المملكة للدخول في موسوعة جينيس للأرقام القياسية في فعالية الألعاب والومضات النارية. حيث ستشهد المملكة  انطلاق اكثر من 900 ألف ومضه نارية من أكثر 58 منصة إطلاق للألعاب النارية في 13 منطقة حول أرجاء المملكة في وقت واحد. بالإضافة إلي قيام طائرات الدرون برسم اكبر علم للسعودية في السماء حيث يعد هذا العرض هو أضخم وأكبر العروض علي مستوي العالم

  • إجازة اليوم الوطني السعودي وموظفي القطاع الخاص

أثار قرار تمديد إجازة اليوم الوطني بعض التساؤلات حول ما إذا كان هذا التمديد سيشمل موظفي القطاع الخاص أم سيقتصر علي موظفي الجهات الحكومية فقط. فجاءت بعض التحليلات القانونية رغم كونها غير مؤكدة لحل هذا الجدل. حيث أشارت مجموعة قانونية سعودية عبر حسابهم “اعرف حقك” علي تويتر  “بأن تمديد إجازة اليوم الوطني السعودي لا تسري علي موظفي القطاع الخاص. بينما ذهب المحامي السعودي، جاسر بن ناصر الجاسر في اتجاه معاكس موضحا: بأن نص الأمر الملكي بخصوص تمديد إجازة اليوم الوطني شامل للجميع سواء لوظفي القطاع العام أو الخاص، وأن النص الملكي لم يمنح الإجازة علي صفة الإطلاق، وإنما خصصها علي إنها تمديد للإجازة، وهذا يوضح بأنها شاملة للجميع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *