الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي مقيم برقم الإقامة عبر خدمة ابشر الجوازات موقع وزارة الداخلية السعودية

الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي مقيم برقم الإقامة عبر خدمة ابشر الجوازات موقع وزارة الداخلية السعودية

نقدم لكم اليوم خدمة، الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي مقيم عبر موقع ابشر الإلكتروني التابع لوزارة الداخلية السعودية، لجميع المقيمين والمغتربين داخل المملكة، حيث حرصت الحكومة السعودية علي توفير سبل الراحة للجميع، بتقديمها جميع الخدمات بشكل إلكتروني عبر مواقعها المختلفة، ولتقليل الذهاب إلي إدارة الجوازات للاستفادة من، خدمة استعلام عن حالة خروج نهائي برقم الإقامة وأصبحت هذه الخدمة متاحة عبر شبكة الأنترنت، عن طريق بعض خطوات سوف نشرحها لكم في هذا المقال.

الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي مقيم
الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي مقيم

يسعى موقع ابشر وزارة الداخلية لإلغاء التعامل التام بالتصاريح والمستندات الورقية، وجعل جميع الخدمات تسير بشكل إلكتروني، حيث نالت هذه الفكرة استحسان الجميع ممن سهلت عليهم الخدمة، من التخلص من الازدحام الشديد أمام المقرات الحكومية، وخصوصا أدارة الجوازات، التي كانت عائق أمام المغتربين، في صعوبة استعلام عن تأشيرة خروج نهائي برقم الإقامة بسبب الضغط علي موظفي الحكومة، ولكن كل هذا اصبح من الماضي، ويتم الآن تسيير جميع الأعمال من خلال خدمات ابشر الجوازات المختلفة كما يقدم الموقع خدمة صلاحية التأشيرة وطريقة معرفة مدتها بعد صدورها حتي لا يتم توقيع أي غرامات أو عقوبات في حالة مخالفة المدة المحددة بها.

الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي مقيم

ولكي يتمكن المغتربين من، الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي مقيم برقم الإقامة يجب عليهم أحضار طلب تحويل من الهيئة التابع لها، وتعباه الاستمارة ويتم ختمها بختم المؤسسة، كما يوجد بعض الأوراق المطلوبة والتي سوف نتطرق لها في الخطوة القادمة، كما شددت وزارة الداخلية السعودية انه، لن يتمكن أي شخص من أصدار تأشيرة خروج نهائي إلا من يحمل هوية مقيم داخل الأراضي الحجازية.

الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي برقم الإقامة

يوجد بعض الشروط الواجب توافرها، لكي يتمكن كل مقيم من الاستعلام عن تأشيرة الخروج النهائي من المملكة العربية السعودية وهي كلاتي :

  1. يجب التأكد من عدم وجود أي مخالفات مرورية أو غرامات مالية خاصة بإدارة المرور السعودية.
  2. تعباه نموذج تأشيرة خروج نهائي مقيم وكتابة جميع البيانات من واقع جواز السفر وبطاقة الهوية مع أرفاق نموذج مختوم من صاحب العمل الخص بك.
  3. يجب حضور صاحب العمل أو مندوب والذي يقوم بإحضار جواب رسمي من مؤسسة العمل.
  4. في حالة طلب التأشيرة من زوجة مقيم مطلقة يجب عليها أحضار وثيقة الطلاق وادرجاها ضمن الأوراق المطلوبة.
  5. يتم توقيع غرامة علي من يتكاسل علي مراجعة تاريخ انتهاء فترة تأشيرة الخروج وألغاها فور انتهائها وقدرها 1000 ريال سعودي في المرة الأولي و2000 ريال سعودي في المرة الثانية و3000 ريال سعودي في المرة الثالثة كما يمكنه الحصول علي تأشيرة خروج نهائي جديدة مع اتباع خطوات استخراجها.
  6. يجب تسجيل البصمة ويمكنكم الاستعلام عن البصمة برقم الإقامة بكل سهولة.

استعلام عن حالة خروج نهائي

وخصص موقع وزارة الداخلية السعودية رابط خدمة ابشر الجوازات، للاستفادة من الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي مقيم برقم الإقامة وذلك عن طريق الضغط علي الخدمات الإلكترونية، ثم أدارة الجوازات، وعن طريق كتابة رقم الإقامة وتنفيذ التعليمات الموضحة سابقا، سوف تتمكنون من استخراج التأشيرة بكل سهولة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *