خدمة القبول الفوري الإلكترونية جامعة الملك خالد للتعرف على المقاعد الشاغرة بالجامعة

خدمة القبول الفوري الإلكترونية جامعة الملك خالد للتعرف على المقاعد الشاغرة بالجامعة

تقرر تفعيل خدمة القبول الفوري الإلكترونية جامعة الملك خالد اليوم السبت، حيث يستطيع المتقدم للالتحاق بالجامعة، قبول نفسة بنفسة بعد الإطلاع على المقاعد الشاغرة بالجامعة، بدون الحاجة إلى مراجعة عمادة القبول والتسجيل، كواحدة من الخدمات الإلكترونية المقدمة من الجامعة، بجانب خدمة تغيير القبول الجامعي وفق التوضيحات المبينة فيما بعد.

أوضحت عمادة القول والتسجيل جامعة الملك خالد أنه سيتاح اليوم السبت 4 أغسطس 2018، خدمة تغيير القبول الإلكترونية لمن له رقم جامعي، وسيستطيع الطالب أو الطالبة تغيير التخصص المقبول علية بنفسة، وذلك اعتماداً على عدد المقاعد المتاحة، ونسب القبول التي أعلنتها الجامعة منذ عدة أيام، بعد ظهور نتائج الترشيح للمرحلة الثانية، وستتاح كذلك خدمة القبول الفوري الإلكترونية والتي ستراعي أولوية التسجيل بالجامعة للخريجين الجدد للعامد الدراسي الحالي، ثم الأقدم فالأقدم.

شرح خدمة القبول الفوري الإلكترونية جامعة الملك خالد

أوضحت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك خالج انه من المقرر إرسال رسائل نصية على رقم هاتف الطالب أو الطالبة، بها دليل يوضح شرح أو طريقة استخدام خدمة القبول الفوري الإلكترونية جامعة الملك خالد، وخدمة تغيير القبول بالجامعة، وخلال الساعات القادمة سيتم البدء في استلام تلك الرسائل وبعدها يتوجه الطلاب لبوابة الجامعة الإلكترونية للدخول إلى الخدمة.

ترتكز خدمة القبول الفوري الإلكترونية وتغيير القبول على نسبة الإغلاق المعلنة من قبل الجامعة لكل تخصص، وسياسة القبول المعلنة، أي انه في حالة إقفال تخصص ما على نسبة 90% ، فلن يكون هناك سماحة بتغيير التخصص غلا للطالب صاحب نفس النسبة فس حالة توفر شواغر،  وللتعرف على نسب القبول يمكنكم الدخول على موقع جامعة الملك خالد نسب القبول 1439-1440 .

رابط جامعة الملك خالد القبول والتسجيل

دخول موقع جامعة الملك خالد والاستعداد للاستفادة من خدمة القبول الفوري الإلكترونية والمزيد من التفاصيل على الرابط المرفق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *