هؤلاء الوافدين سيتم الاستغناء عنهم بالكويت في هذا الشهر لعام 2018 تعرف عليهم

هؤلاء الوافدين سيتم الاستغناء عنهم بالكويت في هذا الشهر لعام 2018 تعرف عليهم

الكويت ، تسعى في الأيام الماضية إلى تكويت الوظائف الحكومية في خلال السنوات الخمس القادمة للقرار رقم 11 الصادر عام 2017م ومن خلال هذا تفكر الحكومة الكويتية في الاستغناء عن موظفًا وافدًا في خلال شهر يوليو لعام 2018 حيث أن ديوان الخدمة المدنية الكويتي خاطب وزارة وهيئه حكوميه من اجل إلغاء عدد محدد من الوظائف لغير الكويتين في نهاية السنه المالية الحالية .

وتأتي وزارة التربية في أوائل الجهات التي ستسغني عن المقيمين بواقع 1507 وظيفة ويأتي بعد وزارة التربية في الاستغناء عن المقيمين وزارة الأوقاف بالاستغناء عن 436 وظيفة يليهم وزارة الصحة بالاستغناء عن عن 273 وظيفة ووزارة الكهرباء ووزارة المياه يستغنوا عن 158 وظيفة ومجلس الوزراء 50 موظفا .

هؤلاء الوافدين سيتم الاستغناء عنهم في الكويت

الجهات الملحقة في الاستغناء عن المقيمين فقد جاءت بلدية الكويت في الاستغناء عن 70 موظف ثم الهيئة العامة للزراعة 24 موظفا والتطبيقي 12 موظفا و الهيئة العامة للرياضة 8 موظفين والإطفاء 6 موظفين وثلاثة موظفين في هيئة القرآن و8 موظفين في مؤسسة المواني .

الوكيل المساعد لقطاع المالية والإدارية والقانونية بوزارة الأشغال حمد الغريب اكد أن الوزارة ملتزمه بالقرار الذي اصدره الديوان وأنها سوف تسغني عن 4 موظفا في شهر يوليو الجاري .

تقوم دولة الكويت بتكويت بعض المهن بها حتى يتم اتاحة فرص عمل لأبناء الكويت وقد بدأت في الاستغناء عن بعض العمالة الوافدة في قطاعات محدده ومن خلال موقع ثقفني سنتعرف على اهم الخطوات التي تتخذها الكويت في هذا الموضوع ز

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *