600 ألف من الوافدين إلى دولة الكويت قد يغادرونها قريبا لهذا السبب

600 ألف من الوافدين إلى دولة الكويت قد يغادرونها قريبا لهذا السبب

الوافدين إلى دولة الكويت ، شكاوى الوافدين في دولة الكويت الشقيقة تتعالى من الارتفاع الكبير في الخدمات الصحية الكويتية لأسباب هامه قد تؤدى إلى أن يضطروا من مغادرة دولة الكويت والرجوع على بلادهم لعدم قدرتهم على المعيشة في دولة الكويت وفى هذه المقالة سوف نتعرف على الأسباب التي قد تؤدى إلى مغادرة 600 ألف من الوافدين إلى دولة الكويت .

600 ألف من الوافدين قد يغادروا الكويت قريبا

من الأسباب التي قد تؤدى إلى مغادرة 600 ألف وافد إلى دولة الكويت هي الارتفاع الكبير جدا في الخدمات الصحية فقد قال احد الوافدين أن مرتبي لا يكفى لقضاء ليلتين في العناية بينما وافد اخر في الكويت يقول أن تحليل الغده الدرقية يتطلب راتب 8 شهور واخرين يشتكون من ارتفاع أسعار التحاليل الخاصة بالدم كل هؤلاء قد يرحلون عن الكويت بسبب هذه الارتفاعات الكبيرة .

الإدارة المركزية للإحصاء بالكويت

الإحصائيات الصادرة مؤخرا في الكويت من مركز الإحصاء تقول أن حوالى 600 ألف من الوافدين والذين يعملون بالقطاع الخاص تتراوح مرتباتهم ما بين 60 و119 ديناراً شهريا وهذه الفئة تشكل 43%  من إجمالي الوافدين الذين يعملون في القطاع الخاص وفى الجهات الحكومية يعمل حوالى 100 ألف وافد وتتراوح مرتباتهم بين 250 إلى 400 دينار شهرياً  .

وسوف يضطر العمال الوافدين إلى الكويت وعددهم حوالى 60 ألف وافد إلى مغادرة الكويت والبحث عن عمل بديل إذا أصر المسؤلين داخل الكويت في الاستمرار في تطبيق اللوائح هذه التي تعجز الوافدين من الاستمرار في العمل والبقاء داخل الأراضي الكويتية .

عدد كثير من الوافدين في دولة الكويت يعانون من ارتفاع أسعار الخدمات الطبية مما يسبب لهم المشاكل التي قد تضرهم إلى مغادرة الكويت والبحث عن عمل في دوله اخرى وسوف نعرف الأيام القادمة التطورات في هذه الموضوع .

كل الأخبار التي تخص العمالة الوافدة في دولة الكويت نتابعها معكم لحظه بلحظه من خلال موقع ثقفني وهذه المقالة فتابعونا وسنعرض لحضراتكم كل جديد .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *