طرق ذكية تعرفك الفرق بين العطر الأصلي والتقليد قبل شرائه

طرق ذكية تعرفك الفرق بين العطر الأصلي والتقليد قبل شرائه

العطور من المستحضرات الأساسية التي يستخدمها الناس على حد سواء الرجال والنساء أيضاً، وهناك أنواع كثيرة من العطور بروائح عديدة تختلف على حسب ذوق المشتري، وأنواع العطور تصنف تحت وجود عطور أصلية “ماركات” وهي التي تكون بخامات وتركيزات خاصة ومنها ذات روائح ليست موجودة مثلها غير لدى التوكيل فقط، لذلك يكون سعرها باهظ الثمن، ولا شك أنكم تلاحظون أكثر من منتج بأسعار متفاوتة بكثير وها هو وقت اكتشاف العطر المزيف أو التقليد.

كيف تعرف الفرق بين العطر الأصلي والتقليد

يعتقد معظم الناس أن العطر الأصلي هو الذي يكون له رائحة شديدة ويدوم طويلاً، والحقيقة هنا أن ثبات العطر لفترة ورائحته الشديدة لا تدل إطلاقاً على أنه عطراً أصلي بدليل أن هناك العديد من التركيبات التي تباع بأسعار زهيدة منتشرة في الأسواق تبيع العطور مركزة ورائحتها فواحة وتدوم طويلاً، ولكن هنا كيف نعرف الفرق بين الأصلي والتقليد من العطور الماركات؟، تابعوا معنا في 5 خطوات بالصور..

1- طريقة تغليف العبوة:- عند شرائك العطر لا بد أن تنبه لطريقة التغليف ولفة العلبة، وهنا يكون العطر الماركة خالي من الأخطاء تماماً، أما عن التقليد فا أكيد سوف تجد ثغرة ما في تلك الخطوات الخمسة.

2- التصميم للعلبة الخارجية:- يجب أن تكون علبة العطر الأصلي مطابقة تماماً للزجاجة وليس بها أي زيادات خارجية أو تلاحظ أنها ليست ملائمة للزجاجة مثل هذا الصورة.

3- الشفرة أو الباركود:- بالنسبة للشفرة أو الباركود المدون على العبوة وهنا يكون العطر الأصلي عليه الباركود “منحوت” مع كتابة بلد المنشأ وعلامة إعادة التدوير، بكس العطر المزيف لا يتم نحت الباركود عليه.

4- الغطاء:- يجب أن الغطاء مصنوع من خامة عالية الجودة ومصمم بدون أخطاء مثل الرائش والزوائد والبروز الخارجية والتي تظهر أن المنتج ليس هو الأصلي.

5- تصميم الزجاجة:-

في الصورة الموضحة للعطر وشكل الزجاجة يتضح أي منهما المزيف والأصلي، وهنا تكون زجاجة العطر ولون العطر والعبوة الخارجية وطريقة التغليف كل هذه الأمور تدل وتبين إذا كان العطر مزيف أم أصلي، علماً بأن المنتجات الأصلية تباع لدى المتاجر الكبيرة والتوكيلات الموثوق منها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *