وزارة العدل تسجيل دخول: طريقة رفع دعوى إلكترونية عبر موقع moj.gov.sa

وزارة العدل تسجيل دخول: طريقة رفع دعوى إلكترونية عبر موقع moj.gov.sa

طريقة رفع دعوى إلكترونية ، أتاحت وزارة العدل في المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات الإلكترونية التي يمكن من خلالها إنجاز العديد من المعاملات اليومية دون الذهاب إلى مقر الوزارة أو المحكمة لإنهاء بعض الإجراءات، من أهم هذه الخدمات، رفع صحيفة دعوى إلكترونية.

خدمات وزارة العدل

على الجانب الآخر هناك العديد من خدمات وزارة العدل الإلكترونية كما هو مثبت في البوابة الإلكترونية، مثل الاستعلام عن قضية برقم الهوية ، الاستعلام عن المحامين المعتمدين ، الاستعلام عن معاملة ، والعديد من الخدمات الأخرى التي يرعب البعض في الاستعلام عنها.

ويمكن للراغبين في البحث عن محامي، الإطلاع على رابط المحامين المعتمدين وزارة العدل ، والبحث عن طريق الاسم أو المدينة، وتحديد النوع سواء ذكراُ أو أنثى.

وكذلك يمكنك الاستعلام عن قضية برقم المعاملة ، من خلال رابط الاستعلام عن قضية برقم الهوية ، والتي يمكن من خلال معرفة كافة تفاصيل القضية، سواء الموعد، أو الجهة، والمدعى والمدعي عليه، وكافة بيانات القضية بما فيها رقم المعاملة، ورقم القضية.

رفع دعوى إلكترونية وزارة العدل

أتاح موقع وزارة العدل خدمة رفع دعوى قضائية إلكترونية ، وذلك من خلال نشره فيديو عبر قناته الرسمية على موقع يوتيوب، والذي جاء فيه طريقة رفع دعوى إلكترونية من خلال البوابة الإلكترونية.

خدمة رفع دعوى إلكترونية سهلت الكثير من الوقت والجهد على عملاء وزارة العدل ، بالإضافة إلى السرعة في إنجاز الدعاوى,

https://www.youtube.com/watch?v=eFQs8T2OLRM

من خلال هذه الخدمة يمكن رفع الدعوى من بعد كتابة بعض البيانات المطلوبة، مع كتابة موضوع الدعوى، كما يمكنك اختيار المحكمة المراد التحاكم بها.

طريقة رفع دعوى إلكترونية

من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة العدل قم بالضغط على زر الخدمات الإلكترونية، قم اختر المحاكم، ثم قم باختيار طريقة رفع دعوى إلكترونية.

  • حدد تصنيف الدعوى من القائمة.
  • حدد المحكمة المراد التحاكم لديها، إلى أن تنتهي إجراءات رفع الدعوى الإلكترونية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *